توقيع اتفاق بشأن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585213/

أفادت تقارير إعلامية بأنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية. وقال صالح العاروري مسؤول ملف الأسرى في حركة حماس عبر قناة "الجزيرة" إنه تم التوصل إل

أفادت تقارير إعلامية بأنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وقال صالح العاروري مسؤول ملف الأسرى في حركة حماس عبر قناة "الجزيرة" يوم الاثنين 14 مايو/أيار إنه تم التوصل إلى اتفاق في القاهرة بشأن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بعد تحقيق مطالبهم.

إلا ان العاروري أشار إلى أن قيادة الإضراب في سجن عسقلان لم تؤكد بعد قرار وقف الإضراب.

وأعلن مصدر فلسطيني أن مصر توصلت إلى اتفاق من شأنه إنهاء معاناة نحو 1600 أسير فلسطيني مضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.

وأضاف المصدر أن تل ابيب قبلت مطالب الأسرى مقابل إنهاء الإضراب، مشيرا إلى أن الإعلان الرسمي سيكون بعد أن يوقع السجناء عليه.

وأوضح عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح لإذاعة "صوت فلسطين" ان هناك محادثات جارية في سجن عسقلان مع مندوبين عن الأسرى بهذا الشأن.

وكان عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية قد أكد في وقت سابق من يوم الاثنين الأنباء حول التوصل إلى اتفاق بوساطة مصرية لمعالجة قضية إضراب الاسرى الفلسطينيين عن الطعام بالسجون الإسرائيلية، مشيرا إلى أن ممثلين عن المضربين سيجتمعون بعد الظهر للرد على الاتفاق.

خطاب تعهد من الاسرى الفلسطنيين:

الأزمة اليمنية