نشوب حريق في مرآب فريق ويليامز يسفر عن إصابة 9 اشخاص

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585210/

إندلع حريق في مرآب فريق ويليامز لسباقات سيارات الفورمولا وان، الذي توج سائقه الفنزويلي باستور مالدونادو بلقب سباق جائزة إسبانيا الكبرى المرحلة الخامسة لبطولة العالم.

إندلع حريق في مرآب فريق ويليامز لسباقات سيارات الفورمولا وان، الذي توج سائقه الفنزويلي باستور مالدونادو بلقب سباق جائزة إسبانيا الكبرى المرحلة الخامسة لبطولة العالم.

وقد تعرض أربعة أشخاص لإصابات نتيجة الحريق الذي اندلع في مرآب الفريق، وذلك أثناء خروج معظم أفراده لإلتقاط صور جماعية احتفالاً بالنصر التاريخي الذي حققه سائقه المغمور باستور مالدونادو.

و أصيب أربعة أعضاء ايضاً من فريق كاترهام الذي كان مرآبه مجاورا لمرآب ويليامز، كما تلقى أحد أعضاء  فريق فورس انديا العلاج بعد اختناقه بالدخان ، وتلقوا العلاج في المركز الطبي للسباق.

وتردد أن الحريق نشب نتيجة انطلاق شرارة من وحدة في معزز الطاقة اضرمت النيران فى الوقود في المرأب.

وقد أعلن فريق ويليامز يوم الإثنين 14 مايو/أيار مشاركته الأسبوع المقبل في سباق جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان، رغم الحريق الذي اندلع في مرأب الفريق خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى، الذي أدى الى وقوع إصابات وأضرار مالية كبيرة تقدر بأكثر من مليون دورلار.

وأوضح مارك جيلان مدرب الفريق لموقع "اوتو سبورت" الالكتروني:" لدينا كل ما نحتاجه للتسابق في موناكو".

يذكر أن باستور مالدونالدو قد أحرز أول لقب لفريق ويليامز وأول فوز له منذ ثمانية أعوام في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان، حيث كان خوان بابلو مونتويا آخر سائق من فريق ويليامز يعتلي منصة التتويج، وذلك في سباق جائزة البرازيل الكبرى في اكتوبر عام 2004.

كما أحرز باستور مالدونالدو أول لقب في تأريخه في سباقات سيارات الفورمولا، متفوقاً على العملاق الإسباني فرناندو الونسو سائق "فيراري"، والفنلندي كيمي رايكونن سائق "لوتس"، مقدماً بذلك أغلى هدية لمالك الفريق فرانك ويليامز بمناسبة عيد ميلاده السبعين.