أرشافين يقود روسيا في "يورو 2012"

الرياضة

أرشافين يقود روسيا في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585207/

أعلن الهولندي ديك ادفوكات مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم، يوم الاثنين 14 مايو/أيار، أن اندريه أرشافين مهاجم زينيت سانكت-بطرسبورغ، سيكون قائداً للمنتخب خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها أوكرانيا وبولندا من 8 يونيو/ حزيران وحتى الأول من يوليو/ تموز المقبلين.

أعلن الهولندي ديك ادفوكات مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم، يوم الاثنين 14 مايو/أيار، أن اندريه أرشافين مهاجم زينيت سانكت- بطرسبورغ، سيكون قائداً للمنتخب خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها أوكرانيا وبولندا من 8 يونيو/ حزيران وحتى الأول من يوليو/ تموز المقبلين.وقال أدفوكات في مؤتمر صحفي عقده في موسكو: "أرشافين سيكون قائدنا".

وكان اندريه أرشافين (30 عاماً)، قد عاد في يناير/ كانون الثاني الماضي الى زينيت سانكت- بطرسبورغ المتوج بلقب بطل الدوري المحلي مؤخراً، قادماً من فريق ارسنال الانكليزي الذي كان قد انتقل الى صفوفه في عام 2009.وخاض أرشافين 68 مباراة دولية حتى الآن، أحرز خلالها 17 هدفاً.

ومن جهة أخرى أوضح أدفوكات في جوابه عن سؤال حول عدم ثقته ببلوغ المنتخب الروسي الى نهائي يورو 2012 الذي يصادف يوم بدء عقده مع فريق ايندهوفن الهولندي، بأنه مستعد للعمل مع المنتخب الروسي حتى شهر أغسطس/آب المقبل.

وأشار أدفوكات الذي أعلن رحيله عن المنتخب الروسي مع نهاية يورو 2012، الى أن منتخبه:" سيفاجئ المنتخبات المرشحة للفوز بكأس أوروبا إذا لعب بمستواه".

وتلعب روسيا في الدور الأول في النهائيات ضمن المجموعة الأولى التي تعد من أسهل المجموعات، وتضم ايضاً بولندا وجمهورية التشيك واليونان.