خبراء روس يعولون على تشغيل محطة بوشهر الايرانية في أواخر العام الحالي

أخبار العالم

خبراء روس يعولون على تشغيل محطة بوشهر الايرانية في أواخر العام الحاليخبراء روس يعولون على تشغيل محطة بوشهر الايرانية في أواخر العام الحالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585206/

أعلن رئيس شركة "آتوم اينرغو برويكت" الروسية المشرفة على بناء محطة بوشهر الكهرذرية الايرانية أن الشركة تعول على تشغيل المحطة للأغراض الصناعية في أواخر العام الحالي. وقال فاليري ليمورينكو رئيس الشركة الروسية إن عدة عوامل تؤثر في عملية تشغيل بوشهر لا يستطيع الخبراء الروس التحكم فيها.

 

أعلن رئيس شركة "آتوم اينرغو برويكت" الروسية المشرفة على بناء محطة بوشهر الكهرذرية الايرانية أن الشركة تعول على تشغيل المحطة للأغراض الصناعية في أواخر العام الحالي.

وقال فاليري ليمورينكو رئيس الشركة الروسية يوم الاثنين 14 مايو/أيار إن عدة عوامل تؤثر في عملية تشغيل بوشهر لا يستطيع الخبراء الروس التحكم فيها.

وأضاف أن "نحن نعتزم إنهاء الأعمال الأساسية المتعلقة باختبار الأجهزة في العام الحالي أما توقيع الوثائق فإنه سيتم على الأرجح في العام المقبل".

وكان  ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية قد أعلن يوم 4 مايو/أيار أن موسكو ترحب بتشغيل محطة بوشهر الكهرذرية الذي كان يتوقع ان يبدأ في 23 مايو/أيار.

المزيد من التفاصيل عن محطة بو شهر الكهرذرية على موقعنا