ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات في مدينة طرابلس اللبنانية الى 5 قتلى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585186/

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن حصيلة ضحايا الاشتباكات المتواصلة في مدينة طرابلس شمال لبنان إرتفعت الى 5 قتلى، بينما كانت الحصيلة السابقة تشير الى سقوط 3 قتلى.

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن حصيلة ضحايا الاشتباكات المتواصلة في مدينة طرابلس شمال لبنان إرتفعت الى 5 قتلى، بينما كانت الحصيلة السابقة تشير الى سقوط 3 قتلى.

وأوضحت وسائل الإعلام ان قتيلين و16 جريحا سقطوا في طرابلس منذ فجر يوم الاثنين 14 مايو/أيار. وأضافت ان أحد القتيلين سقط برصاصة أصابته عندما كان يقف على شرفة منزله في منطقة وادي النحلة البداوي، أثناء القتال الذي جرى في منطقة قريبة. وأشارت وسائل الإعلام الى أن 45 شخصا على الأقل، أصيبوا في الاشتباكات التي إندلعت ليلة السبت بين المسلحين من منطقتي باب التبانة وجبل محسن.

وعلى الرغم من انتشار الجيش اللبناني في شوارع طرابلس إلا أن الاشتباكات تجددت، ما أدى إلى إصابة 15 شخصا في الليلة الماضية، حسب وكالة "أسوشيتد برس".

وكانت اشتباكات قد جرت بين مسلحين من منطقتي المنكوبين وجبل محسن في شمال طرابلس مساء الأحد، كما وقعت اشتباكات في وقت سابق بين مسلحين في منطقتي جبل محسن وباب التبانة أسفرت عن سقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش إن وحداته ستستمر في تعزيز إجراءاتها الأمنية وتعقب المسلحين في طرابلس "لإعادة الوضع إلى طبيعته بصورة تامة". وجاء في البيان أن قيادة الجيش سوف تتعامل بكل حزم وقوة مع العابثين بأمن المدينة واستقرارها بغض النظر عن الجهة التي ينتمون إليها.

وعقد مجلس الدفاع الأعلى في لبنان اجتماعا طارئا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال سليمان لبحث الاشتباكات. كما عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعا في طرابلس بحضور مسؤولين سياسيين وأمنيين ودينيين، تم خلاله الاتفاق على نشر الجيش في جميع الأحياء.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية