مشاورات الرئيس اليوناني مع القوى السياسية حول تشكيل الحكومة لم تؤد الى نتيجة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585165/

ذكر كل من فوتيس كوفيليس زعيم حزب اليساريين الديمقراطيين اليوناني وانطونيس ساماراس زعيم حزب "الديمقراطية الجديدة" الذي يتمتع بالاغلبية في البرلمان اليوناني أن مشاورات الرئيس اليوناني كارولوس بابولياس مع الاحزاب السياسية حول تشكيل حكومة ائتلافية فشلت.

ذكر فوتيس كوفيليس زعيم حزب اليساريين الديمقراطيين اليوناني مساء الاحد 13 مايو/ايار، أن مشاورات الرئيس اليوناني كارولوس بابولياس مع الاحزاب السياسية حول تشكيل حكومة ائتلافية فشلت.

وقال كوفيليس: "بذل اليساريون الديمقراطيون كل ما وسعهم لايجاد حل يعكس التوازن بين رغبة المواطنين في التخلي عنالالتزامات الواردة في الاتفاق (مع الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي حول شروط تقديم الدعم المالي) وبين سياسة تسمح بمحافظة اليونان على عضويتها في منطقة اليورو".

من جانبه، أكد انطونيس ساماراس زعيم حزب يمين الوسط "الديمقراطية الجديدة"، الذي يتمتع بالاغلبية في البرلمان، أن لقاء ممثلي الاحزاب الثلاثة الكبرى مع الرئيس لم يسفر عن نتيجة.

ولم يدل المكتب الصحفي للرئيس اليوناني بأي تعليق رسمي على نتائج المشاورات. وذكرت وسائل إعلام محلية نقلا عن مصادر في ادارة الرئيس، أن بابولياس ينوي الاستمرار في محاولاته لتشكيل حكومة ائتلافية.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال فشل محاولات الرئيس اليوناني فسيصار إلى إجراء انتخابات برلمانية جديدة في موعد لا يتعدي 30 يوما.

المصدر: "ايتار - تاس"