مسيرة "نزهة الاختبار" للمحتجين في موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585161/

جرت في موسكو يوم الاحد 13 مايو/ايار مسيرة لانصار المعارضة الروسية اطلق عليها اسم "نزهة الاختبار" شارك فيها حسب معطيات شرطة العاصمة حوالي الفي شخص، بينما قال منظمو المسيرة ان عدد المشاركين فيها بلغ 10 آلاف او حتى 20 الفا .

جرت في موسكو يوم الاحد 13 مايو/ايار مسيرة لانصار المعارضة الروسية اطلق عليها اسم "نزهة الاختبار" شارك فيها ،حسب معطيات شرطة العاصمة، حوالي الفي شخص.

وحسب تقديرات منظمي المسيرة فقد شارك فيها 10 آلاف شخص، بينما قال دميتري غودكوف النائب في البرلمان عن حزب "روسيا العادلة" الذي شارك في المسيرة انه على اعتقاد بان عدد المشاركين بلغ حوالي 20 الفا.

وقد بادر الى اجراء المسيرة الكاتب بوريس اكونين الذي كان قد شارك في مظاهرات المعارضة الشتاء الماضي. وقال اكونين ان هدف المسيرة هو "الاختبار هل يمكن لسكان موسكو ان يتجولوا في مدينتهم بحرية"، علما بان العاصمة كانت قد شهدت في الايام الاخيرة العديد من المظاهرات غير المرخصة التي نظمتها بعض فصائل المعارضة ، وقامت الشرطة بتوقيف العشرات من المشاركين فيها.

وشارك في مسيرة يوم الاحد عدد من الكتاب والصحفيين ونشطاء حقوق الانسان الروس. وقام المتظاهرون بجولة في بولفارات العاصمة انتهت بوصولهم الى بولفار تشيستوبرودني بوسط المدينة دون وقوع اي حوادث.

المصدر: وكالة "نوفوستي"