مقتل 7 اشخاص وجرح 12 اخرين اثر اندلاع اشتباكات بين القبائل المحلية في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58516/

لقي 7 يمنيين مصرعهم وأصيب 12 آخرون بجروح يوم الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني بمحافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء اثر اندلاع اشتباكات بين القبائل المحلية، وقالت مصادر محلية ان مواجهات مسلحة بين قبيلة "فحص" وقبيلة "الناصفة" استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

لقي 7 يمنيين مصرعهم  وأصيب 12 آخرون بجروح يوم الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني بمحافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء اثر اندلاع اشتباكات بين القبائل المحلية، وقالت مصادر محلية ان مواجهات مسلحة بين قبيلة  "فحص" وقبيلة "الناصفة" استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة أدت إلى سقوط  قتلى وجرحى من الجانبين.

وقالت المصادر أن وساطة قبلية يقودها عدد من الوجهاء تمكنت من إيقاف القتال ليتمكن الجانبان من سحب الجثث، فيما أبدى زعيم قبلي مخاوفه من فشل الوساطة و تجدد القتال، مع احتمال ارتفاع أعدد القتلى بسبب الإصابات الخطيرة للبعض.

من جهة اخرى قتل جندي يمني  وجرح اثنان آخران في انفجار لغم أرضي بمدينة لودر بمحافظة أبين، ورجحت مصادر امنية  ان يكون لتنظيم القاعدة دور في الحادث.

الى ذلك أفرج مسلحون قبليون عن سائح سويسري تم اختطافه أثناء قدومه من محافظة حضرموت على متن دراجة نارية، وذلك بعد ساعات من بقائه في قبضتهم إثر تدخل وساطة قبلية. وقالت مصادر محلية  ان مسلحين من قبائل المراقشة اختطفوا الرحالة السويسري في مديرية خنفر واقتادوه إلى أحد الجبال الوعرة للمطالبة بالإفراج عن حارس صحيفة "الأيام" المحكوم عليه بالإعدام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية