الاخوان المسلمون السوريون: سنشتري السلاح للدفاع عن الشعب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585142/

اعلن محمد رياض الشقفة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين السورية، عضو المجلس الوطني السوري المعارض، اعلن انه لا حل للأزمة السورية الا بالسلاح. 

اعلن محمد رياض الشقفة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين السورية، عضو المجلس الوطني السوري المعارض، اعلن  انه لا حل للأزمة السورية الا بالسلاح، مؤكد ان "المعارضة لن تنتظر تقاعس المجتمع الدولي حيال قتل السوريين، وسنشتري السلاح للدفاع عن الشعب"، حسب رأيه.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادر يوم الاحد 13 مايو/ايار عن الشقفة قوله في مقابلة معها انه "في ظل القتل اليومي والعبث بأرواح الشعب السوري سنتجه، بالتنسيق مع رجال الأعمال السوريين في الخارج، لشراء السلاح"، داعيا الدول الداعمة للشعب السوري الى مساندة المعارضة في الحصول على السلاح.

واتهم الشقفة النظام السوري "بارتكاب التفجيرات والعمل على تخويف المجتمع الدولي بذريعة الإرهاب"، معتبرا ان "نظام الأسد هو أكبر نظام إرهابي في العالم ولا يهمه أرواح المدنيين مادام هو يمسك بالحكم".

بدوره ايد أديب الشيشكلي، عضو المجلس الوطني السوري ايضا فكرة التسليح لمواجهة النظام السوري بالقوة، مصرحا بأن هذا النظام  "لن يتوقف عن القتل إلا بالقوة"، ومشيرا الى ان "المعادلة السورية باتت واضحة، وهي ان دعم الجيش السوري الحر يعني نهاية النظام".

كما تطرق الشيشكلي الى تفجيرات دمشق الاخيرة، معتبرا ان "فبركات النظام حول تهديدات القاعدة باتت واضحة للسوريين".

واكد ان "الشعب السوري لن يتراجع عن ثورته أمام آلة القتل التي يستخدمها النظام"، حسب رأيه.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي قد اعلن ان المبعوث الأممي كوفي عنان سيسلم دمشق "إعلانا سياسيا" سيصدر عن الاجتماع الموسع لكافة أطياف المعارضة السورية، بما فيها المجلس الوطني، المقرر عقده في القاهرة يومي 16 و17 مايو/آيار الجاري، وانه سيطلب من الحكومة السورية تعيين "محاور مع المعارضة للبدء في المسار السياسي".

أستاذ العلاقات الدولية في جامعة دمشق: الاخوان المسلمون حركة عنفية مسلحة تقتل السوريين

هذا واعتبر أستاذ العلاقات الدولية في جامعة دمشق بسام أبو عبد الله في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه كان واضحا منذ بداية الحراك في سورية "دور الاخوان المسلمين السوريين البارز في تحريك الشارع والاحداث المسلحة والقتل"، قائلا ان "دورهم واضح كحركة عنفية مسلحة تقتل السوريين، وهذا الامر تعامل معه السوريون ليس الآن بل منذ نهاية السبعينيات، بداية الثمانيات من القرن الماضي".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية