تظاهرات اسبانيا.. الشرطة تعتقل 18 شخصا اثناء تفكيك مخيم لـ"الغاضبين" في مدريد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585131/

أزالت أجهزة الامن الاسبانية صباح الاحد 13 مايو/ايار مخيما أقامه بضع مئات من نشطاء حركة "الغاضبين" في ساحة بويرتا ديل سول بمدريد. وأفادت "فرانس برس" بأن عناصر شرطة مكافحة الشغب طردت من الساحة خلال دقائق المتظاهرين الذين امضوا ليلتهم في الساحة، كما اعتقلت 18 من المحتجين لإخلالهم بالنظام العام.

أزالت أجهزة الامن الاسبانية صباح الاحد 13 مايو/ايار مخيما أقامه بضع مئات من نشطاء حركة "الغاضبين" في ساحة بويرتا ديل سول بمدريد.

وأفادت وكالة "فرانس برس" بأن عناصر شرطة مكافحة الشغب اخرجت خلال دقائق المتظاهرين الذين امضوا ليلتهم في الساحة، كما اعتقلت 18 من المحتجين لإخلالهم بالنظام العام.

وكان ما لا يقل عن 70 الف شخص خرجوا السبت في تظاهرات أقيمت في مدريد وبرشلونة ومدن أخرى في الذكرى الاولى لاطلاق حركة "الغاضبين"، وذلك احتجاجا على الاجراءات التقشفية التي تتخذها الحكومة الاسبانية في ظل الوضع الاقتصادي الصعب في البلاد. وقدرت الشرطة عدد المتظاهرين  بـ30 الفا في مدريد وحدها وزهاء 40 الف شخص في مدن أخرى، الا ان "الغاضبين" يؤكدون ان عدد المشاركين فاق هذه الارقام بكثير.

وفي مدريد، أقام المحتجون مخيما في ساحة بويرتا ديل سول رغم الحظر الرسمي الذي كان يرغمهم على مغادرة المكان ليل السبت، حيث رخصت السلطات لاجراء المظاهرات حتى الساعة العاشرة مساء فقط.

هذا وفي العام الماضي استمرت اعتصامات "الغاضبين" حوالي شهر، من 15 مايو/ايار حتى 12 يونيو/حزيران، حين تم تفكيك مخيمات المحتجين واجلاء المحتجين من الساحات العامة.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون