اغتيال عضو بارز في المجلس الأعلى للسلام الافغاني في كابول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585122/

أعلنت مصادر في الشرطة الأفغانية اغتيال عضو بارز في المجلس الأعلى للسلام المكلف بالتفاوض مع طالبان. ونقلت وكالة "اسوشيتد برس" عن محمد زاهر مدير الدائرة الجنائية في شرطة كابول إن ارسالا رحماني احد قادة المجلس الأعلى للسلام قتل رميا بالرصاص على يد مسلح مجهول فتح النار عليه يوم الاحد 13 مايو/ايار غربي العاصمة.

أعلنت مصادر في الشرطة الأفغانية اغتيال عضو بارز في المجلس الأعلى للسلام في افغانستان المكلف بالتفاوض مع طالبان.

ونقلت وكالة "اسوشيتد برس" عن محمد زاهر مدير الدائرة الجنائية في شرطة كابول إن ارسالا رحماني احد قادة المجلس الأعلى للسلام قتل رميا بالرصاص على يد مسلح مجهول فتح النار عليه يوم الاحد 13 مايو/ايار غربي العاصمة عندما كان رحماني في طريقه الى مقر عمله.

ونفت حركة "طالبان" أي صلة لها بجريمة اغتيال رحماني المسؤول السابق بالحركة التي انشق عنها، لكنه احتفظ بصلات قوية  معها . ونقلت "رويترز" عن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم الحركة قوله يوم الاحد ان "هناك آخرين ضالعين في هذا الهجوم".

وكان الرئيس السابق للمجلس الأعلى للسلام، الرئيس الافغاني الاسبق برهان الدين رباني، قد اغتيل هو الآخر في سبتمبر/ايلول الماضي في هجوم انتحاري. وأكدت "طالبان" حينذاك ايضا عدم ضلوعها في اغتياله .

هذا ولم يستبعد المحلل السياسي الافغاني حبيب حكيمي أن تقوم حركة طالبان باستهداف الاعضاء المهمين في المجلس الأعلى للسلام، رغم ادعاءاتها بالعكس، مشيرا الى أنها كانت قد أعلنت منذ تشكيل المجلس استهدافها لأعضائه ورفضت التفاوض مع الحكومة الافغانية من خلاله. وأضاف المحلل " لكن رحماني كان له نفوذ داخل الحركة".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

فيسبوك 12مليون