مظاهرات بالآلاف في اسرائيل احتجاجا على غلاء المعيشة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585118/

تجمع الاف الاسرائيليين مساء يوم 12 مايو/آيار في وسط تل ابيب احتجاجا على غلاء المعيشة وعدم التكافؤ الاجتماعي. واستهدف بعض الشعارات على غرار "الشعب يريد رحيل بيبي" رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في شكل مباشر.

تجمع الاف الاسرائيليين مساء يوم 12 مايو/آيار في وسط تل ابيب احتجاجا على غلاء المعيشة وعدم التكافؤ الاجتماعي.

ورفع المتظاهرون الذين سعوا الى احياء اكبر حركة اعتراض اجتماعية شهدتها اسرائيل الصيف الفائت، رفعوا لافتات كتب عليها "الشعب يطالب بالعدالة الاجتماعية" و"نريد العدالة الاجتماعية لا الاحسان". وشكلت عبارة "اعادة البلاد الى ايدي المواطنين" شعار منظمي التظاهرات في كبرى المدن الاسرائيلية.

واستهدفت بعض الشعارات على غرار "الشعب يريد رحيل بيبي" رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في شكل مباشر، وخصوصا ان غالبية الاسرائيليين اعتبروا ان رده على المطالب خلال الصيف الفائت لم يكن كافيا.

وكان نتانياهو عين خبيرا اقتصاديا هو مانويل تراغتنبرغ على رأس لجنة حكومية اعتبر منظمو التحركات ان توصياتها غير كافية، مطالبين بتغييرات جذرية.

وهذا الاسبوع، تظاهر نحو الف شخص في تل ابيب منددين بتشكيل حكومة وحدة وطنية بين نتانياهو وزعيم حزب كاديما (يمين وسط) شاوول موفاز.

وكانت تظاهرات الصيف الماضي بلغت ذروتها في الثالث من سبتمبر/ايلول حين نزل نحو نصف مليون اسرائيلي الى الشارع للتنديد خصوصا بالارتفاع الكبير في اسعار المساكن.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية