برشلونة يتعادل مع ريال بيتيس بشق الأنفس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585103/

اختتم فريق برشلونة منافساته في الدوري الإسباني بتعادل بشق الأنفس أمام مضيفه ريال بيتيس بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت 12 مايو/ أيار، في إطار المرحلة الـ38 والأخيرة من الليغا.

اختتم فريق برشلونة منافساته في الدوري الإسباني بتعادل بشق الأنفس أمام مضيفه ريال بيتيس بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت 12 مايو/ أيار، في إطار المرحلة الـ38 والأخيرة في الليغا.

تقدم البارشا بالهدف الأول بعد ركلة ركنية نفذها تشافي من الجهة اليسرى استقبلها سيرجيو بوسكيتش ووضعها رأسية في مرمى بيتيس محرزاً أول هدف له في الليغا.

وكثف الكاتالوني الضغط على اصحاب الأرض بحثاً عن هدف الأمان من مختلف المحاور، لكن تألق الحارس كاسترو والسد الدفاعي حالوا دون ذلك.

وفي الشوط الثاني واصل البارشا اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53، بعد طرد داني الفيس إثر تدخله العنيف على اللاعب مونتيرو عند مشارف منطقة الجزاء الكاتالونية.

وحاول اصحاب الأرض استغلال النقص العددي من خلال الحراك الكثيف في وسط الملعب بجانب هجمات مرتدة سريعة حتى كادوا على وشك ادراك التعادل بفرصة خطيرة امام المرمى من غالط بها جيفرسون مونتيرا الحارس فيكتور فالديز إلا أن جيرارد بيكيه انقذ الموقف.

وتمكن بيتس من ادراك التعادل بعد كرة وصلت الى روبن كاسترو الذي اجتاز الدفاع بسرعة وأسقط الكرة من فوق الحارس فيكتور فالديز في الدقيقة 71، قبل أن يعود كاسترو ويهدم دفاع البلوغرانا بهدف ثاني بعد كرة وصلته في العمق  وضعها على يسار الحارس الكاتالوني.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بتقدم بيتيس بهدفين مقابل هدف، أحرز البارشا هدف التعادل بعد كرة عرضية من مونتويا على رأس سيدو أودعها بشباك بيتيس.

ورفع برشلونة رصيده الى 91 نقطة في المركز الثاني خلف الريال مدريد صاحب اللقب بـ6 نقاط مؤقتاً والذي سيستضيف ريال مايوركا في ختام مباراياته في الدوري، في حين أصبح في رصيد بيتيس 47 نقطة في المركز الثاني عشر.

دوري أبطال اوروبا