معارض سوري: النظام اطلق سراح 500 معتقل اسلامي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585102/

اكد المعارض السوري فهد المصري خلال مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" من باريس ان هناك معلومات موثقة ومؤكدة تدل على ان النظام السوري قام منذ شهرين الى ثلاثة اشهر، باطلاق سراح 500 معتقل اسلامي من سجن صيدنايا ومن فرع فلسطين في دمشق.

 

اكد المعارض السوري فهد المصري خلال مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" من العاصمة الفرنسية باريس ان "هناك معلومات موثقة ومؤكدة، اطلعنا عليها بعض من اصدقاء الشعب السوري، تدل على ان النظام السوري قام منذ شهرين الى ثلاثة اشهر، والآن ايضا، باطلاق سراح 500 معتقل اسلامي من سجن صيدنايا ومن فرع فلسطين في دمشق".

وقال المصري انه "تم اطلاق سراح هؤلاء على مجموعات وهم تابعون لحزب التحرير والقاعدة وغيرها من التنظيمات الاسلامية والسلفية والجهادية ليقعوا في الفخ، وقد وقعوا فيه فعلا، اذ يعلم النظام جيدا انهم سيتحولون الى مواجهة معه"، مؤكدا ان هذا "ما اراده النظام ليقول بأن  هناك اسلاميين ومتطرفين ومسلحين وما الى ذلك".

واعتبر انه "تم تجنيدهم من قبل الامن السوري قبل الافراج عنهم". و"منهم ابو مصعب الموجود حاليا في حلب والنظام على علم به وهو تحت رقابة الامن السوري".

اما فيما يخص المعارضة الداخلية ومشاركتها في الانتخابات التشريعية، اكد فهد المصري "انها من صنيعة النظام الذي يتفنن بالدجل والنفاق على الشعب السوري"، حسب تعبيره.

واشار الى انه "حتى هيئة التنسيق في الخارج هي من صنيعة النظام".

للمزيد شاهدوا تسجيل الحديث