الولايات المتحدة ترحب بالانتخابات البرلمانية في الجزائر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585101/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان الولايات المتحدة ترحب بالانتخابات البرلمانية التي جرت في الجزائر، ووصفتها بانها "خطوة صائبة في طريق الجزائر نحو اصلاحات ديمقراطية".

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في بيان لها نشر يوم السبت 12 مايو/ايار ان الولايات المتحدة ترحب بالانتخابات البرلمانية التي جرت في الجزائر، ووصفتها بانها "خطوة صائبة في طريق الجزائر نحو اصلاحات ديمقراطية".

واكدت كلينتون ان "الولايات المتحدة تنوي التعاون مع البرلمان الجزائري بتشكيلته الجديدة، ومواصلة تعزيز العلاقات مع حكومة وشعب الجزائر". واعادت الى الاذهان ان الانتخابات جرت بحضور مراقبين دوليين.

وفي وقت سابق اعلن كل من روسيا والجامعة العربية والاتحاد الاوروبي عن الترحيب بالانتخابات في الجزائر. فقد وصفتها الخارجية الروسية بانها "خطوة مهمة في طريق تحقيق الاصلاحات السياسية الجذرية"، بينما اشارت الجامعة العربية الى انها جرت في جو من الشفافية والديمقراطية. واعطت بعثة المراقبين الاوروبيين تقييما ايجابيا للانتخابات ايضا.

هذا وقد انتهت الانتخابات التي جرت في الجزائر يوم 10 مايو/ايار الجاري بفوز حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم الذي حصل على 220 مقعدا من اصل المقاعد الـ 462 في البرلمان. وهذه هي الانتخابات الاولى بعد اعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن اجراء اصلاحات سياسية في البلاد.

المصدر: "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية