شاختيور يهزم بارتيزان وينتزع الصدارة من أرسنال

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58510/

خطا فريق شاختيو دونيتسك الأوكراني خطوة كبيرة نحو التأهل الى الدور السادس عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه الكبير على مضيفه بارتيزان بلغراد الصربي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني في الجولة الخامسة ضمن منافسات المجموعة الثامنة، في حين مني أرسنال الانكليزي بهزيمة ثقيلة أمام سبورتينغ براغا البرتغالي بهدفين نظيفين.

خطا فريق شاختيو دونيتسك الأوكراني خطوة كبيرة نحو التأهل الى الدور السادس عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه الكبير على مضيفه بارتيزان بلغراد الصربي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني في الجولة الخامسة ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وقد أحرز أهداف الفريق الأوكراني كل من تاراس ستيبانينكو والبرازيلي جادسون رودريغيز والكرواتي الدولي إدواردو دا سيلفا البرازيلي الأصل في الدقائق الـ (53، 59، 68) من زمن المباراة.

ورفع فريق شاختيور رصيده الى 12 نقطة، وانتزع بذلك صدارة المجموعة من فريق آرسنال الإنكليزي الذي مني بخسارة مفاجئة أمام سبورتينغ براغا البرتغالي بهدفين نظيفين أحرزهما البرازيلي ماتيوس لييتي في الدقيقتين الـ (83 و 90) من عمر المباراة، وتجمد رصيد آرسنال بعد هذه الخسارة عند 9 نقاط وتراجع الى المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة أمام سبورتينغ براغا، لذا على الفريق الانكليزي الفوز في مباراته الأخيرة على ضيفه بارتيزان بلغراد ليحجز بطاقة التأهل الى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية.

أما فريق شاختيور الذي بات قاب قوسين أو أدنى من التأهل الى الدور السادس عشر، فيكفيه التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدفين في الجولة السادسة الأخيرة عندما يستضيف براغا، لكي يضمن تأهله لأول مرة في تاريخه الى الدور التالي، وذلك لأن الفريق الأوكراني تغلب على البرتغالي بثلاثة أهداف دون رد في براغا في الجولة الثانية.

ريال مدريد يهزيم أياكس في عقر داره برباعية كاملة

ألحق فريق ريال مدريد الإسباني هزيمة ثقيلة بمضيفه آياكس أمستردام الهولندي بأربعة أهداف دون رد يوم الأربعاء على ملعب "أمستردام أرينا" ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة.

تقدم الفريق الملكي بهدفين في الشوط الأول أحرزها كل من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة والمدافع ألفارو أربيلوا في الدقيقتين الـ (36، 45)، وأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية أخرى لفريق ريال مدريد في الشوط الثاني، الأول في الدقيقة الـ 70، والثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 81 من عمر المباراة التي شهدت حالتي طرد في الدقائق الأخيرة للاعبي ريال مدريد تشابي ألونسو وسيرخيو راموس لإضاعتهما الوقت.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 13 نقطة من خمس مباريات، بينما تجمد رصيد آياكس عند أربع نقاط وتأكد خروجه من البطولة، ولكنه سينافس على المركز الثالث في المجموعة الذي يمنح حق المشاركة في الدوري الأوروبي لكرة القدم "يورو ليغ".

ميلان يرفق ريال مدريد الى ثمن النهائي

وفي مباراة أخرى من المجموعة السابعة ايضاً، حقق فريق ميلان فوزاً هاماً على مضيفه فريق أوكسير الفرنسي بهدفين نظيفين للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي رونالدينيو في الدقيقتين (65 و 90) على التوالي، ضمن بهما صعوده الى الدور ثمن النهائي برفقة ريال مدريد، حيث رفع ميلان رصيده الى 8 نقاط ويحتل المركز الثاني، فيما تجمد رصيد أوكسير عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا