المرحلة الأخيرة للدوري الروسي الممتاز لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585099/

تختتم يوم الأحد 13 مايو/ايار مباريات الدوري الروسي من الدرجة الممتازة لكرة القدم بإقامة ثماني مباريات في مجموعتي تحديد البطل وتفادي الهبوط. وبعد أن ضمن "زينيت" بطرسبورغ التتويج باللقب ستخوض الأندية التي تحتل المراكز من الثاني وحتى الخامس مباريات مصيرية ستحدد تأهلها إلى دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي.

تختتم يوم الأحد 13 مايو/ايار مباريات الدوري الروسي من الدرجة الممتازة لكرة القدم بإقامة ثماني مباريات في مجموعتي تحديد البطل وتفادي الهبوط.

وبعد أن ضمن "زينيت" بطرسبورغ التتويج باللقب ستخوض الأندية التي تحتل المراكز من الثاني وحتى الخامس مباريات مصيرية ستحدد تأهلها إلى دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي (Europa League).

وقد ضمن "زينيت" التأهل المباشر لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا. ويتنافس على المقعد الثاني والتأهل إلى الدور التمهيدي لدوري الأبطال كل من "تسيسكا" موسكو و"سبارتاك" موسكو و"دينامو" موسكو و"أنجي" محج قلعة.

ويحتل "تسيسكا" حاليا المركز الثاني بـ 73 نقطة ويكفيه الفوز على "روبين" في قازان لضمان التأهل إلى دوري الأبطال بغض النظر عن نتائج المنافسين. بالنسبة لـ "سبارتاك" الثالث بـ 72 نقطة، فيجب أن يحقق نتيجة أفضل من نتيجة "تسيسكا" ومساوية على الاقل لنتيجة "دينامو" الذي سيحل ضيفا على "كوبان" في كراسنودار.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

دوري أبطال اوروبا