تصفية مسلح بداغستان يفترض انه من المرتزقة الاجانب وقائد احدى العصابات

أخبار روسيا

تصفية مسلح بداغستان يفترض انه من المرتزقة الاجانب وقائد احدى العصاباتصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585098/

ذكرت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب في بيان لها انه تمت خلال عملية امنية بجنوب جمهورية داغستان الواقعة بجنوب روسيا يوم السبت 12 مايو/ايار تصفية مسلح يفترض انه قائد احدى العصابات المحلية المعروف بالشيخ عبد السلام. واشارت اللجنة الى ان الشيخ عبد السلام هذا هو مواطن تركي.

ذكرت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب في بيان لها انه تمت خلال عملية امنية بجنوب جمهورية داغستان الواقعة بجنوب روسيا يوم السبت 12 مايو/ايار تصفية مسلح يفترض انه قائد احدى العصابات المحلية المعروف بالشيخ عبد السلام.

واشارت اللجنة الى ان الشيخ عبد السلام هذا هو مواطن تركي، وان العصابة التي كان يرأسها ارتكبت العديد من الجرائم ذات الطابع الارهابي، بما في ذلك الاعتداءات على عناصر الامن وتفجير سيارات الشرطة وابتزاز رجال الاعمال.

وذكرت اللجنة ان الاشتباك الذي قتل فيه المسلح المذكور اسفر كذلك عن مقتل احد رجال الامن.

وفي الوقت ذاته تواصل اجهزة حفظ الامن الروسية عملية امنية في منطقة اخرى بشمال داغستان كانت قد بدأت يوم 10 مايو/ايار. وقد تم خلال العملية القضاء على ما مجموعه 6 مسلحين.

وتم تحديد هوية احد المسلحين القتلى، وهو المدعو محمد محمودوف من مواليد عام 1970. وحسب معلومات مقر العمليات للجنة الوطنية لمكافة الارهاب بالجمهورية، فقد انضم محمودوف الى العصابات في شهر مارس/آذار العام الماضي، وكان من المطلوبين للعدالة. وكان محمودوف يؤدي في العصابة مهام ما يسمى بـ "قاضي الشرع".

المصدر: "نوفوستي"، "ايتار - تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة