لجنة الانتخابات السورية تتلقى نتائج 14 دائرة انتخابية من اصل 15

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585090/

أعلن القاضي خلف العزاوي رئيس اللجنة العليا للانتخابات التشريعية في سورية السبت 12 مايو/ايار عن تلقي لجنته نتائج الانتخابات من 14 دائرة انتخابية من أصل 15 دائرة. بينما قررت اللجنة القضائية الفرعية في محافظة ريف دمشق اعادة الانتخابات في 14 مركزا انتخابيا.

 

أعلن القاضي المستشار خلف العزاوي رئيس اللجنة العليا للانتخابات التشريعية في سورية يوم السبت 12 مايو/ايار ان اللجنة تلقت نتائج الانتخابات من 14 دائرة من أصل 15 دائرة انتخابية.

ونقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية عن العزاوي قوله ان "اللجنة العليا ستعلن قبل يوم واحد عن تاريخ ومكان اعلان النتائج عند اكتمال تلقيها كل النتائج من الدوائر الانتخابية".

ونصت المادة 17 من قانون الانتخابات العامة الصادر عام 2011 على اعتبار "كل محافظة دائرة انتخابية بالنسبة لانتخاب ممثليها أعضاء لمجلس الشعب، عدا محافظة حلب التي تتكون من دائرتين انتخابيتين هما مدينة حلب ومناطق محافظة حلب (ريف حلب)".

وجرت انتخابات أعضاء مجلس الشعب البالغ عددهم 250 عضوا، منهم 127 يمثلون قطاع العمال والفلاحين و 123 يمثلون قطاع باقي فئات الشعب، جرت في 7 مايو/ايار الجاري، وللمرة الأولى في تاريخ سورية المعاصر تحت اشراف قضائي مستقل وفي ظل الدستور الجديد للبلاد الذي أقر في فبراير/شباط الماضي.

الى ذلك قررت اللجنة القضائية الفرعية في محافظة ريف دمشق اعادة الانتخابات في 14 مركزا انتخابيا في كل من داريا وقدسيا والكسوة بسبب وجود مخالفات.

المصدر: "سانا"