"فوربس": هيلاري كلينتون هي الأم الأكثر نفوذا في العالم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585077/

تزامنا مع اقتراب عيد الأم العالمي نشرت مجلة "فوربس" الأمريكية قائمة بالأمهات الأكثر نفوذا في العالم. وتصدرت التصنيف وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

تزامنا مع اقتراب عيد الأم العالمي نشرت مجلة "فوربس" الأمريكية قائمة باسماء الأمهات الأكثر نفوذا في العالم. وتصدرت التصنيف وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

وقررت المجلة وضع قائمة بالأمهات الـ20 الأكثر نفوذا في العالم بناء على قائمة النساء الـ100 الأكثر نفوذا لهذا العام، وذلك خصيصا للمناسبة السعيدة ألا وهي عيد الأم العالمي الذي يحتفل به يوم الأحد الثاني من مايو/أيار حول العالم. وتنجح هؤلاء النساء في الجمع بين تقدمهن في مجالات السياسة والأعمال والترفيه وغيرها من جهة، وأداء وظائفهن كأمهات في الأسرة من جهة ثانية.

واحتلت  وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، البالغة من العمر 64 عاما ولها ابنة واحدة، المركز الأول، تليها كل من الرئيسة البرازيلية ديلما روسف (64 عاما) ولها ايضا ابنة واحدة،  ورئيسة شركة "بيبسي كو" الغذائية الأمريكية إندرا نوي (56 عاما) ولها ابنتان.

ووضعت المجلة في المركز الرابع شيريل ساندبرغ (42 عاما) المديرة التنفيذية لموقع "فيسبوك" الاجتماعي وهي أم لطفلين، فيما نالت ميليندا غيتس (47 عاما) زوجة بيل غيتس التي هي أم لثلاثة اطفال ومؤسسة مشاركة لـ"صندوق بيل وميليندا غيتس" الخيري، نالت المرتبة الخامسة.

ولم تحظ ميشيل أوباما (48 عاما) سيدة امريكا الأولى التي تربي مع زوجها الرئيس الأمريكي باراك أوباما ابنتين سوى بالمركز السابع في التصنيف، اذ تقدمت عليها سونيا غاندي (65 عاما) رئيسة حزب "المؤتمر الهندي الوطني" الحاكمن وهي أم لولد وبنت .

كما ضمت القائمة كلا من رئيسة الأرجنتين كريستينا فيرناندس، وزعيمة المعارضة في بورما أون سان سو تشي الحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 1991، والمغنية الامريكية بيونسيه، وغيرهن.

أفلام وثائقية