الجامعة العربية والاتحاد الاوروبي يقيمان ايجابيا الانتخابات البرلمانية في الجزائر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585076/

اكدت جامعة الدول العربية التي تابع مراقبوها سير الانتخابات البرلمانية في الجزائر ان الانتخابات هناك جرت في جو من الحرية والديمقراطية والمنافسة، دون اي محاولات للتأثير على الناخبين. من جانبه وصف خوسيه اغناسيو سالافرانكا رئيس بعثة المراقبين الاوروبيين الانتخابات البرلمانية  الجزائرية بانها "الخطوة الاولى نحو الاصلاح".

اعطت جامعة الدول العربية، التي تابع مراقبوها سير عملية الاقتراع اثناء الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 10 مايو/آيار في الجزائر، تقييما ايجابيا لهذه الانتخابات، مشيرة الى انها اتسمت بالشفافية والمصداقية.

وقد جاء في بيان اصدرته الجامعة بهذا الصدد يوم السبت 12 مايو/ايار ان الحكومة الجزائرية التزمت بكافة تعهداتها امام بعثة مراقبي الجامعة، وان الانتخابات جرت في جو من الحرية والديمقراطية والمنافسة، دون اي محاولات للتأثير على الناخبين.

كما اشير في البيان الى ان العملية الانتخابية نظمت بشكل مناسب ولم تشهد تجاوزات متعمدة. واكدت الجامعة العربية التي كانت بعثتها للجزائر تضم 132 مراقبا، ان السلطات الجزائرية وفرت الظروف الموضوعية لاتمام العملية الانتخابية التي كانت تتماشي مع كافة المعايير الدولية المتعارف عليها.

من جانبه قال خوسيه اغناسيو سالافرانكا رئيس بعثة المراقبين الاوروبيين التي تابعت سير الانتخابات في الجزائر ان هذه الانتخابات كانت "الخطوة الاولى نحو الاصلاح" الذي يهدف الى تطوير الديمقراطية وحقوق الانسان.

واشار سالافرانكا الى انه كانت هناك بعد النواقص الفنية، وذلك مع وجود العديد من النقاط الايجابية.

هذا وقد فاز بالانتخابات التشريعية التي جرت يوم 10 مايو/ايار حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم الذي حصل على 220 مقعدا من اصل المقاعد الـ 462 في البرلمان.

المصدر: وكالات