بوتين يرجح زيادة حجم المساعدات الروسية الى أوسيتيا الجنوبية

أخبار العالم

بوتين يرجح زيادة حجم المساعدات الروسية الى أوسيتيا الجنوبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585068/

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يستثني زيادة حجم المساعدات المالية التي تقدمها موسكو لجمهورية أوسيتيا الجنوبية. وشدد بوتين ان المهمه الرئيسية تتمثل في تحسين ظروف معيشة المواطنين وعودة اللاجئين الى ديارهم وتوفير المساكن لهم.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يستثني زيادة حجم المساعدات المالية التي تقدمها موسكو لجمهورية أوسيتيا الجنوبية.

وأعلن بوتين في ختام لقاء أجراه مع رئيس أوسيتيا الجنوبية ليونيد تيبيلوف في منتجع سوتشي الروسي يوم 12 مايو/ايار ان "لقد وجهت روسيا خلال فترة العامين ونصف العام الماضية مبلغ 300 مليون دولار لإعادة إعمار هذه الجمهورية، ورصدت لها مساعدات اضافية بقيمة 293.3 مليون دولار خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2013".

وأشار الرئيس الروسي الى ان القضايا التي تواجهها الجمهورية تتطلب المزيد من المساعدات، مضيفا أن الطرفين اتفقا على "اعادة تقييم الوضع في أوسيتيا الجنوبية بدقة مرة أخرى"، وضمنا في مجال الدفاع والأمن والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والزراعة والتعليم والصحة وغيرها. وشدد بوتين ان المهمه الرئيسية تتمثل في تحسين ظروف معيشة المواطنين وعودة اللاجئين الى ديارهم وتوفير المساكن لهم.

من جهته، أشار تيبيلوف الى ان "إعادة إعمار اوسيتيا الجنوبية يجب أن تتم بوتائر أسرع، لكي يشعر الشعب الاوسيتي الجنوبي بتلك المساعدات الضخمة التي تقدمها روسيا". وأعرب الرئيس الاوسيتي عن "الامتنان لروسيا على ما تقدمه من مساعدات"، وأكد قائلا "سنثبت بأفعالنا ان شعب أوسيتيا الجنوبية يستطيع تقدير علاقات الصداقة، وسيمارس نفس السياسة التي كان يمارسها أسلافنا، ألا وهي التعاون الدائم مع روسيا".

فيسبوك 12مليون