متحدث باسم تكتل الجزائر الخضراء: "الربيع العربي" لم يتجاوز الجزائر بل تأجل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585062/

قال عبد الرزاق مقري، المتحدث باسم تكتل الجزائر الخضراء ان اللجنة الوطنية المكلفة بمراقبة الانتخابات أعلنت في بيان بان الانتخابات البرلمانية الجزائرية تخللها الكثير من التزوير.

قال عبد الرزاق مقري، المتحدث باسم تكتل الجزائر الخضراء في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" يوم 12 مايو/آيار ان اللجنة الوطنية المكلفة بمراقبة الانتخابات والتي تشكلت بمرسوم رئاسي قد أعلنت في بيان بان الانتخابات البرلمانية الجزائرية شابها الكثير من التزوير. واضاف ان هذا التزوير ادى الى افساد النتائج، مؤكدا ان "المناورة من اجل التزوير كانت كبيرة".

وأشار على سبيل المثال الى انه لا يمكن ان تنتخب ولاية بأكملها وبنسبة 100% لصالح جبهة التحرير! واعتبر انه امر غير معقول.

واوضح ان تكتل الجزائر الخضراء سيدخل في المرحلة المقبلة في مشاورات مع كل الاحزاب من غير حزبي السلطة، بهدف الاتفاق على مواقف مشتركة. واشار الى ان الخيارات امام التكتل واسعة ومفتوحة، من بينها التظاهر السلمي ومقاطعة البرلمان وتجميد العضوية في البرلمان ومقاطعة الانتخابات المحلية المقبلة والاستفتاءِ على الدستور، واصفا ما حدثَ بالمهزلة الانتخابية. واكد ان "الربيع العربي" لم يتجاوز الجزائر بل تأجل، ولا بد ان يحدث تغيير واصلاح.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني المكلف بالاعلام قاسة عيسي ردا على ما واجهه التحالف الحاكم من اتهامات من قبل الاسلاميين وغيرهم في تزوير الانتخابات ، قال ان هذا "هو الخطاب المزدوج المعروف لدى قيادات تلك الاحزاب التي هاجمت جبهة التحرير". وأشار عيسي الى ان "الشعب صوت أكثر للاستقرار"، مؤكدا ان الناخبين يعرفون ان قوى جبهة التحرير هي التي يحتاجون اليها.

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام