نقل أشلاء ضحايا كارثة "سوبرجيت-100" الى مستشفى للشرطة باندونيسيا للتعرف عليها

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585046/

بدأت فرق الاسعاف الاندونيسية بنقل أشلاء ضحايا كارثة "سوبرجيت-100" من مطار العاصمة جاكارتا الى مشفى الشرطة الوطني الواقع شرقي العاصمة ليتم التعرف عليها. وقالت مصادر رسمية للصحفيين يوم 12 مايو/ايار انه تم تشكيل ست فرق للخبراء مؤلفة من 60 شخصا لتحديد هوية الجثث. 

بدأت فرق الاسعاف الاندونيسية بنقل أشلاء ضحايا كارثة "سوبرجيت-100" من مطار العاصمة جاكرتا الى مشفى الشرطة الوطني الواقع شرقي العاصمة ليتم التعرف عليها. وقالت مصادر رسمية للصحفيين يوم 12 مايو/ايار انه تم تشكيل ست فرق للخبراء مؤلفة من 60 شخصا لتحديد هوية الجثث.

هذا وتتواصل عملية جمع أشلاء ركاب الطائرة الروسية المنكوبة في جبل سالاك الواقع في الجزء الغربي من جزيرة جاوة أكبر الجزر الاندونيسية الذي كانت الطائرة اصطدمت به اثناء التحليق الاستعراضي يوم الاربعاء الماضي. وكانت تقل 45 شخصا، هم الطاقم المتكون من 8 مواطنين روس، وممثلين عن عدة شركات طيران اندونيسية.

وكانت العوائق الطبيعية وسوء الاحوال الجوية تحول دون وصول فرق البحث إلى الطائرة المنكوبة لما يقارب يومين، مما  أدى إلى تعليق عمليات البحث  البرية. وقال الاعلام الاندونيسي ان مجموعة من القوات الخاصة الاندونيسية انزلت في موقع الكارثة للمشاركة في عملية البحث. إلى ذلك، وصلت فرق الانقاذ الروسية إلى البلاد للمشاركة في عمليات البحث والتحقيق في أسباب الحادث.

وفي السياق ذاته، قال موفد "روسيا اليوم" الى جاكرتا ان الصندوق الأسود لم يتم العثور عليه بعد، مؤكدا ان عمليات البحث ما زالت جارية على قدم وساق. وذكر موفد القناة ايضا ان هناك تصريحات عن مسؤولي الانقاذ قالوا ان عملية انتشال الجثث ربما قد تأخذ أسبوعين أو أكثر بسبب وعورة تلك المنطقة، بينما أكدت السلطات الاندونيسية انها تمكنت من العثور على 16 جثة.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية:

وفي وقت لاحق ذكر موفد قناة "روسيا اليوم" الى اندونيسيا ان بعض المصادر المحلية نقلت عن وزير النقل الاندونيسي قوله ان السلطات الاندونيسية لن تسلم الصندوق الاسود الى روسيا في حال العثور عليه، إلا انه لم يتسن بعد التأكد من صحة الانباء حول اطلاق المسؤول الاندونيسي هذا التصريح.

المصدر: وكالات+روسيا اليوم

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة