سورية... حداد وتنديد بالإرهاب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585043/

وقف عدد من المواطنين والفنانين السوريين حدادا على أرواح ضحايا التفجيرين اللذين هزا العاصمة دمشق الخميس الماضي في الوقت الذي أرجع فيه تيار بناء الدولة المعارض سبب تصاعد العنف في البلاد إلى غياب أفق سياسي لدى أطراف الأزمة في سورية.

وقف عدد من المواطنين والفنانين السوريين حدادا على أرواح ضحايا التفجيرين اللذين هزا العاصمة دمشق الخميس في الوقت الذي أرجع فيه تيار بناء الدولة المعارض سبب تصاعد العنف في البلاد إلى غياب أفق سياسي لدى أطراف الأزمة في سورية.

في منطقة التفجيرين اللذين هزا دمشق وقفت مجموعة من الفنانين السوريين ومعهم لفيف من المواطنين،  حدادا على أرواح الضحايا الذين سقطوا فيهما.

وأعرب الفنانون عن استنكارهم لما وصفوه بالجريمة البشعة، معتبرين أن من يقف وراءها مرتزقة بيد أعداء سورية.

بالتزامن مع ذلك وقف عدد من المواطنين في ساحة السبع بحرات، معلنين صمودهم في وجه الضغوط المتزايدة على سورية، فيما أكد محللون سياسيون أن هذين التفجيرين يهدفان إلى زعزعة استقرار البلاد وإفشالِ مهمة المراقبين الدوليين.

من جانبها أرجعت بعض أطراف المعارضة الداخلية السبب في تصاعد العنف في البلاد، إلى غياب أفق سياسي قائم على وحدة المعارضة وتطبيق الحكومة لإصلاحات حقيقية في البلاد، والكف عن التضييق على الحركات السياسية.

ويقول مراقبون إن أفعال التخريب والفوضى والجرائم الإنسانية ترتكب جهارا وسط ادانات عربية ودولية خجولة لاترقى الى مستوى الاحداث الارهابية التي تهز سورية.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور