السلطات الامريكية تقرر وضع رجل الاعمال الروسي بوت في سجن يتسم باكثر الانظمة صرامة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585038/

قرر مكتب السجون الفدرالي الامريكي يوم الجمعة 11 مايو/ايار ارسال رجل الاعمال الروسي فيكتور بوت، الذي صدر بحقه الحكم بالسجن 25 عاما بتهمة التآمر بهدف تهريب السلاح، لقضاء محكوميته الى سجن يتسم باكثر الانظمة صرامة في الولايات المتحدة في مدينة فلورنس بولاية كولورادو. 

قرر مكتب السجون الفدرالي الامريكي يوم الجمعة 11 مايو/ايار ارسال رجل الاعمال الروسي فيكتور بوت، الذي صدر بحقه حكم بالسجن 25 عاما بتهمة التآمر بهدف تهريب السلاح، لقضاء محكوميته الى سجن ذات اكثر الانظمة صرامة في الولايات المتحدة في مدينة فلورنس بولاية كولورادو.

وارسل البرت دايان محامي المحكوم الروسي  الخميس رسالة الى القاضية شير شيندلين التي تنظر في قضية بوت يرجو فيها وقف تنفيذ هذا القرار.

وقال في رسالته ان "ظروف هذا السجن حتى اسوأ من الظروف التي تواجد فيها فيكتور بوت في القسم الخاص للمجرمين الخطرين في سجن مانهاتن"، مشيرا الى ان "تنفيذ هذا القرار سيعيق عملية الاستئناف".

وشدد دايان قائلا "على ما يبدو يفسر هذا القرار بأن مكتب السجون يعتبر بوت ارهابيا"، موضحا أن القاضية نفسها قد اعلنت سابقا بأنه لا يستخدم هذا الاتهام بحق الروسي. كما لفت المحامي الى ان طلبه يلقى تأييد قنصلية روسيا في نيويورك.

وكانت القاضية شيندلين قد كلفت في شهر فبراير/شباط الماضي بتحسين ظروف توقيف بوت، حيث تم نقله الى سجن ذي نظام عام في منطقة بروكلين بنيويورك حيث يحتجز منذ تلك الفترة.

وعند قراءة الحكم وعدت القاضية كذلك بارسال توصية الى مكتب السجون الفدرالي الامريكي لكي يتم وضع رجل الاعمال الروسي في سجن ذي نظام عام وليس صارم.

ويوضع في سجن مدينة فلورنس أخطر المجرمين الامريكيين، حيث يقضي فيها محكومياتهم زعماء عصابات الشوارع و"آباء" عائلات المافيا والارهابيون "الوطنيون" والاجانب بالاضافة الى السجناء الذين لم تستطع سجون اخرى السيطرة عليهم.

وتنتظر فيكتور بوت في سجنه الجديد زنزانة انفرادية بمساحة 8 امتار مربعة مع نافذة صغيرة من الممكن رؤية السماء فقط من خلالها بالاضافة الى كرسي وطاولة وما يشبه السرير مصنوعة جميعها من الخرسانة المسلحة.

ويسمح للسجناء بالحديث فترة 15 دقيقة مرة واحدة في الشهر فقط ومشاهدة التلفاز ابيض-اسود ومطالعة الكتب من مكتبة السجن. ويسمح لمن يكون سلوكه جيدا بالتحدث الى سجناء آخرين.

المصدر: "ايتار-تاس" + "انترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة