خبيرة روسية: انتخاب البرلمان الجديد في سورية مهم جدا للحوار بين السلطة والمعارضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585024/

اكدت الخبيرة في شؤون الشرق الاوسط مارينا سابرونوفا في حديث لـ"روسيا اليوم" ان الحديث عن تسوية سياسية في هذا الجو الضاغط بسورية مايزال ممكنا، مشيرة الى ان انتخاب البرلمان الجديد على اساس التعددية الحزبية يعتبر خطوة على طريق تعزيز الجو السياسي.

 

اكدت الخبيرة في شؤون الشرق الاوسط مارينا سابرونوفا في حديث لـ"روسيا اليوم" ان الحديث عن تسوية سياسية في هذا الجو الضاغط بسورية مايزال ممكنا، مشيرة الى ان انتخاب البرلمان الجديد على اساس التعددية الحزبية يعتبر خطوة على طريق تعزيز الجو السياسي. اذ يعتبر البرلمان اداة مهمة جدا لاجراء الحوار بين السلطة والمعارضة، وبامكانهما التوصل في اطار البرلمان الى ايجاد حلول وسط وهذا هو الطريق الوحيد لحل الازمة.

واعتبرت الخبيرة الروسية انه يمكن مقارنة الازمة السورية الحالية بالاحداث في الجزائر عام 1996 حين تم اتخاذ الدستور الجديد وفي عام 1998 جرت الانتخابات التي دخل من خلالها لاول مرة ممثلو الاحزاب الاسلامية الى البرلمان وجرى ذلك اثناء الحرب الاهلية وقد تحسن الوضع بعد ذلك.

وفيا يخص تخبط المواقف الامريكية من خطة المبعوث الاممي كوفي عنان، قالت سابرونوفا انه يأتي نتيجة ظهور ادلة مباشرة على تورط تنظيم القاعدة في الانفجارات بسورية وسيكون من الغريب اذا ايدت الولايات المتحدة التنظيم الارهابي.

يمكنكم الاطلاع على كامل مقابلة الخبيرة في تسجيل الفيديو

الأزمة اليمنية