بوتين يتلقى التهاني من رئيسي الوزراء البريطاني والايطالي بمناسبة توليه الرئاسة الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584999/

قدم كل من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ونظيره الايطالي ماريو مونتي التهاني لفلاديمير بوتين بمناسبة توليه الرئاسة الروسية. وقال المكتب الصحفي للكرملين الجمعة 11 مايو/ايار ان كاميرون أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس بوتين تناولت مختلف المسائل الحيوية للعلاقات الثنائية، وضمنا آفاق التعاون في مجال الطاقة والتصدي للارهاب والتحديات الأمنية الأخرى.

قدم كل من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ونظيره الايطالي ماريو مونتي التهاني لفلاديمير بوتين بمناسبة توليه الرئاسة الروسية.

وقال المكتب الصحفي للكرملين يوم الجمعة 11 مايو/ايار ان كاميرون أجرى مكالمة هاتفية مع بوتين تناولت مختلف المسائل الحيوية للعلاقات الثنائية، وضمنا آفاق التعاون في مجال الطاقة والتصدي للارهاب والتحديات الأمنية الأخرى، بما في ذلك ضمان الأمن اثناء اجراء الالعاب الاولمبية المقبلة التي تستضيف لندن دورتها الصيفية في عام 2012، أما روسيا فستستضيف الدورة الشتوية للالعاب الاولمبية  بسوتشي في عام 2014.

بدوره، أجرى رئيس الوزراء الايطالي مونتي يوم الجمعة ايضا اتصالا هاتفيا مع الرئيس الروسي بوتين قدم خلاله  التهاني له ، متمنيا للرئيس الروسي النجاح في مهام عمله. وقال المكتب الصحفي للكرملين ان مونتي وبوتين اشادا بمستوى تطوير العلاقات بين بلديهما، وأكدا نيتهما ليس فقط ضمان استمرارية النهج الايجابي في تلك العلاقات، بل وإعطاء حافز إضافي لتعزيز التعاون في كافة المجالات.

وقد نسق بوتين ومونتي جدول اتصالاتهما المقبلة، بما في ذلك تبادل الزيارات، وعقد الجولة الدورية من المشاورات على مستوى القمة العام الجاري.

المصدر: وكالات