شويبله: منطقة اليورو قادرة على تحمل خروج اليونان

أخبار العالم

شويبله: منطقة اليورو قادرة على تحمل خروج اليونان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584997/

قال وزير المالية الالماني فولفغانغ شويبله في مقابلة مع صحيفة "راينيشي بوست" نشرت يوم 11 مايو/أيار انه لا يستبعد احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو، مضيفا "نريد ان تبقى اليونان في منطقة اليورو، لكن عليها ايضا ان تكون راغبة بذلك وان تقوم بواجباتها".

قال وزير المالية الالماني فولفغانغ شويبله في مقابلة مع صحيفة "راينيشي بوست" نشرت يوم 11 مايو/أيار انه لا يستبعد احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو، مضيفا "نريد ان تبقى اليونان في منطقة اليورو، لكن عليها ايضا ان تكون راغبة بذلك وان تقوم بواجباتها.. فلا يمكننا ارغام احد على ذلك". واكد شويبله قائلا "لا نخوف احدا ، إلا انه يجب علينا ان نقول لزملائنا اليونانيين بصراحة انه لا طريقا آخر امامنا، وقد اخترناها سوية". واشار الى انه "من الخطورة قص حكايات عن وجود طريق اسهل للمعافاة، فهذا شيء غير معقول".

وذكر شويبله لدى تعليقه على مسألة تبعات خروج اليونان المحتمل من منطقة اليورو، ان بلدان المنطقة محصنة اكثر مما كانت عليه قبل سنتين. واوضح: "لقد تعلمنا الكثير في السنتين الماضيتين وقمنا ببناء آليات حماية. ان مخاطر انتقال العدوى الى الدول الاخرى في منطقة اليورو اصبحت اضعف ومنطقة اليورو بمجملها اصبحت اكثر مقاومة".

فيسبوك 12مليون