بطل العالم للشطرنج يتحدد في موسكو هذا الشهر

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584981/

ستكون أنفاس محبي الشطرنج محبوسة حتى نهاية مايو/أيار الحالي بانتظار النتيجة النهائية التي قد تتوج ملكاً جديداً على عرش الشطرنج العالمي، وقد تبقي الهندي أناند سيداً لهذا العرش. وتستضيف العاصمة الروسية موسكو هذه المباراة التي ستقام فيغاليري ترتياكوف.

ستكون أنفاس محبي الشطرنج محبوسة حتى نهاية مايو/أيار الحالي بانتظار النتيجة النهائية التي قد تتوج ملكاً جديداً على عرش الشطرنج العالمي، وقد تبقي الهندي أناند سيداً لهذا العرش.

وتستضيف العاصمة الروسية موسكو هذه المباراة التي ستقام فيغاليري ترتياكوف. ويذكر أن المرة الأخيرة التي استضافت فيها موسكو مباراة كهذه كانت عام 1984 في المواجهة الشهيرة بين عملاقي الشطرنج غاري كاسباروف وأناتولي كاربوف.

وقد جرى في موسكو يوم 10 مايو/ايار المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الشطرنج المرتقبة هذه بين بطل العالم الحالي فسواناثان أناند ومتحديه على اللقب بوريس غيلفاند. وقال أناند أمام الصحفيين ان تحضيره لهذه المواجهة "كان تحضيراً اعتيادياً، إذ لعبت أدوراً كثيرة في مواجهة أعضاء فريقي وأنا جاهز للمواجهة". وأضاف: "أعرف بوريس منذ أكثر من عشرين عاماً، ونحن أصدقاء. ولكن عندما يحين موعد المباراة فكل منا يفكر بالنقلات الجيدة التي تكفل له الفوز، ويضع الصداقة جانباً إلى ما بعد انتهاء المواجهة".