لافروف يعلن عن انعقاد اجتماع دولي حول أفغانستان في كابول الشهر المقبل

أخبار العالم

لافروف يعلن عن انعقاد اجتماع دولي حول أفغانستان في كابول الشهر المقبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584970/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن انعقاد اجتماع دولي حول أفغانستان في كابول الجمعة  14 يونيو/حزيران المقبل، معربا عن القلق ازاء  تطورات الأوضاع في هذا البلد. وقال لافروف في اجتماع عقده وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون في بكين يوم 11 مايو/ايار انه يتوقع اتخاذ قرار بشأن  منح أفغانستان صفة مراقب في  المنظمة خلال جلساتها يوم الجمعة.  

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن انعقاد اجتماع دولي حول أفغانستان في كابول الجمعة  14 يونيو/حزيران المقبل، معربا عن القلق ازاء  تطورات الأوضاع في هذا البلد.

وقال لافروف في اجتماع عقده وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الصينية بكين يوم 11 مايو/ايار ان "الوضع في افغانستان وفي المنطقة برمتها يثير اهتمامنا وقلقنا الخاص، وأعتقد أنه يجب علينا أن نشارك بفعالية في كافة اللقاءات الدولية حول افغانستان واتخاذ موقف منسق من هذه القضية انطلاقا من استعداد المنظمة للاسهام في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي من أجل اعادة بناء هذه البلاد اقتصاديا وسياسيا".

 وأكد لافروف نية منظمة شنغهاي منح أفغانستان صفة مراقب فيها، مضيفا انه يمكن تنسيق القرار بهذا الشأن خلال  جلسات المنظمة التي تعقد اليوم الجمعة. ويتوقع أن يبحث الوزراء ايضا منح صفة "شريك في الحوار" الى تركيا، بينما لم يتم بعد الاتفاق بشأن منح كل من الهند وباكستان العضوية في منظمة شنغهاي للتعاون.

هذا ويتمحور لقاء بكين حول آفاق تنمية المنظمة، حيث ينوي المشاركون المصادقة على مسودة برنامج التعاون في مكافحة الارهاب والتصدي للحركات الانفصالية والتطرف للفترة ما بين عامي 2012 و2015 ، اضافة الى رسم الاتجاهات الرئيسية لاستراتيجية التنمية للمدى المتوسط.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون