الامير البريطاني وليام وخطيبته كيت ميدلتون سيتزوجان يوم 29 أبريل/نيسان عام 2011

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58497/

أعلن مصدر في قصر كلارنس هاوس (مقر اقامة الامير تشارلز ولي العهد الربيطاني) يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني ان الامير وليام (المصنف ثانيا في ترتيب ولاية العرش البريطاني) وخطيبته كاثرين ميدلتون سيعقدان قرانهما يوم 29 أبريل/نيسان عام 2011 في كنيسة وستمنستر بلندن.

أعلن مصدر في قصر  كلارنس هاوس (مقر اقامة الامير تشارلز ولي العهد الربيطاني) يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني  ان الامير وليام (المصنف ثانيا في ترتيب ولاية العرش البريطاني)  وخطيبته كاثرين ميدلتون سيعقدان قرانهما  يوم 29 أبريل/نيسان عام 2011 في كنيسة وستمنستر بلندن.
وقد أكد المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء البريطاني انه سيتم اعلان  يوم الجمعة الذي ستقام فيه حفلة الزفاف عطلة رسمية في البلاد  . ونقل مصدر في مقر اقامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قوله ان "هذا سيكون حدثا سعيدا لا يُنسى، ولذلك نود ان نجعله احتفالا  وطنيا".
كما أُعلن ان أفراد الأسرة الملكية البريطانية واهل  العروس كيت سيتحملون  تكاليف تنظيم حفلة الزفاف بأموالهم الخاصة . وستدفع الدولة التكاليف التي لا غنى عنها والخاصة بتوفير الامن  لموكب  العرس والمواصلات.
وقال ناطق باسم البلاط الملكي للصحفيين ان الخطيبين  وليم وكيت "يحلقان الآن من الفرح وهما اللذان سيكونان المنظمين الرئيسيين لحفلة زواجهما  الفخمة".
ورغم ان خطوبة الأمير وصديقته كيت البالغين من العمر 28 سنة  كانت قد جرت في أكتوبر/تشرين الاول الماضي خلال استراحتهما في كينيا، الا ان مصدرا في كلارنس هاوس لم يعلن عن هذا الحدث رسميا الا يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث تم الاعلان أيضا عن ان "حفلة الزفاف ستقام في ربيع أوصيف العام المقبل". وقد قدم الأمير وليام لصديقته كاثرين(كيت)  خاتم خطبة من الماس مرصعاً  بالياقوت الازرق، ويذكر ان هذا الخاتم يعود لوالدة وليام الراحلة الاميرة ديانا. وقال الامير وليام للصحفيين أثناء مراسم الاعلان الرسمي عن الخطوبة "انني حاولت ان أجعل أمي تحضر مراسم اليوم".
هذا وبعد الاعلان الرسمي لخطوبة  الامير وليام  جرى استطلاع عام لرأي المواطنين البريطانيين. وحسب نتائجه التي نُشرت يوم الاحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني، فان حوالي نصف رعايا المملكة يودون ان يصبح الأمير وليام عاهل  بريطانيا  القادم بعد وفاة جدته الملكة اليزابيث الثانية  وليس والده الأمير تشارلز البالغ من العمر 62 عاما، على الرغم من ان ذلك يتناقض مع وثيقة ولاية العرش الملكي البريطاني المؤرخة في سنة 1701.   
يذكر ان كنيسة وستمنستر استضافت أكثر من مرة حفلات زفاف أفراد الاسرة الملكية، حيث تزوج فيها جد الامير وليام الامير فيليب وجدته الملكة اليزابيث الثانية  وكذلك عم وليام الامير أندريو وعمته الاميرة آنا. فيما جرت حفلة زفاف والدي وليام الأمير تشارلز والأميرة ديانا في كنيسة سانت بول الكاتدرائية.

ومع الأخذ بعين الاعتبار انضمام  كيت ميدلتون لحلقة  الأسرة الملكية البريطانية واحتمال ان تصبح في المستقبل ملكة بصفتها زوجة العاهل القادم المحتمل، يتعين على وسائل الاعلام رفع  مكانة الفتاة الاجتماعية و تبديل اسمها المختصر المألوف "كيت" بالاسم الكامل وهو "كاثرين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية