وزير خارجية ايطاليا: احتمال التدخل العسكري في سورية يتزايد

أخبار روسيا

وزير خارجية ايطاليا: احتمال التدخل العسكري في سورية يتزايد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584967/

أدان وزير خارجية ايطاليا جوليو تيرتسي دي سانت آغاتا بشدة العمليات الارهابية في دمشق يوم الخميس 10 مايو/ايار، وقال ان الوضع في سورية يدعو الى القلق البالغ ويزيد من احتمال التدخل العسكري.

 

أدان وزير خارجية ايطاليا جوليو تيرتسي دي سانت آغاتا بشدة العمليات الارهابية في دمشق يوم الخميس 10 مايو/ايار، وقال ان الوضع في سورية يدعو الى القلق البالغ ويزيد من احتمال التدخل العسكري. وشدد الوزير الايطالي في نفس الوقت على ان مثل هذا الخيار ممكن فقط بموافقة جميع الاعضاء الـ 15 في مجلس الامن الدولي.

وقال دي سانت آغاتا ان "الوضع في سورية يبقى متوترا جدا، وقد وصل التوتر الى تلك النقطة حين يجب على الفور اتخاذ اجراءات لوقف العنف. ومن الضروري اتخاذ قرار سياسي من قبل مجلس الامن الدولي".

واضاف انه "من اجل طرح فكرة التدخل العسكري يجب خلق شروط سياسية معينة داخل مجلس الامن ويجب ان يقبل جميع الاعضاء بمثل هذا القرار".

من جانبه اعلن برنار فاليرو المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية  ان خطة كوفي عنان بالتحديد تعتبر "الفرصة الاخيرة للخروج من الازمة"، مضيفا قوله "من الواجب الآن، اكثر من اي وقت مضى،  ان يغير النظام في دمشق  سلوكه وان يستغلها (الخطة)".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة