مجلس الامن الدولي يصدر بيانا بمبادرة روسيا يدين العملية الارهابية بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584962/

اصدر مجلس الامن الدولي يوم الخميس 10 مايو/ايار بيانا يدين العملية الارهابية التي هزت دمشق واوقعت مئات القتلى والجرحى. وقد جرى طرح البيان على المجلس  بمبادرة من روسيا.

اصدر مجلس الامن الدولي يوم الخميس 10 مايو/ايار بيانا يدين العملية الارهابية التي هزت دمشق واوقعت مئات القتلى والجرحى. وقد جرى طرح البيان على المجلس  بمبادرة من روسيا.

وجاء في البيان ان "اعضاء مجلس الامن الدولي يؤكدون ان الارهاب بكافة اشكاله يمثل أكثر الاخطار جدية بالنسبة الى السلام والامن الدولي، وان اي اعمال ارهابية تعتبر اجرامية ولا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافع مدبريها ومكان  حدوثها".

ودعا اعضاء مجلس الامن الدولي جميع اطراف النزاع السوري الى تنفيذ كافة بنود خطة التسوية السلمية بأسرع ما يمكن ووقف العنف الذي يستمر في البلاد منذ مدة أكثر من عام.

هذا وكان فيتالي تشوركين المندوب الروسي الدائم لدى الامم المتحدة قد توجه الى مجلس الامن بالدعوة لادانة العملية الارهابية التي نفذت صباح اليوم الخميس بدمشق.

وقد دان كل من بان كي مون الامين العام للامم المتحدة وكوفي عنان المبعوث الخاص للامم المتحدة لشؤون سورية ونبيل العربي الامين العام للجامعة العربية هذه العملية الارهابية. كما دانتها روسيا داعية الى عدم السماح بانزلاق سورية نحو مزيد من العنف.

محلل سياسي: التفجيرات تشير الى اثر تنظيم القاعدة واسلوبه

من جانبه اكد المحلل السياسي أحمد فتحي في حديث لـ"روسيا اليوم" من نيويورك ان "مجلس الامن استجاب بالتأكيد للمبادرة الروسية واصدر بيانا يدين فيه التفجيرات بدمشق، وهناك اجماع في المجتمع الدولي لادانة مثل هذه الاعمال".

وقال ان "ما حدث هو تحول جديد للموقف عبر استخدام انتحاريين وتقنية السيارات المفخخة مما يؤدي الى استنتاج بأنه توجد خبرات لم تكن متوافرة لدى الثوار في سورية تم الاستعانة بها"، والتفجيرات "تشير الى اثر تنظيم القاعدة واسلوبه".

المصدر: "نوفوستي"