المدرب لوشانتر يتنحى عن قيادة المنتخب السنغالي بعد أسبوعين من تعاقده

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584958/

أعلن الفرنسي بيير لوشانتر المدير الفني الجديد لمنتخب السنغال لكرة القدم يوم الخميس 10 مايو/ أيار عن تنحيه من منصبه بعد أسبوعين فقط من التعاقد، مبرراً ذلك بأن بنود التعاقد غير كافية.

أعلن الفرنسي بيير لوشانتر المدير الفني الجديد لمنتخب السنغال لكرة القدم يوم الخميس 10 مايو/ أيار، عن تنحيه من منصبه بعد أسبوعين فقط من التعاقد، مبرراً ذلك بأن بنود التعاقد غير كافية.

وأفاد لوشانتر في تصريح صحفي على الانترنت "لقد تسلمت نسخة من العقد الاسبوع الماضي، لكنها خلت من الضمانات التي احتاجها لتولي المهمة، وأشكر  رئيس الاتحاد السنغالي بسبب الثقة التي منحني إياها".

كما أكد الاتحاد السنغالي لكرة القدم قرار المدرب الفرنسي، وأفاد من ناحية أخرى أن نقطة الخلاف مع لوشانتر هي إصراره على استلام بدل اتعاب عن 6 شهور مقدماً، في حين كان قد وافق سابقاً على مقدم 3 شهور.

تجدر الإشارة الى أن لوشانتر سبق وأن قاد منتخب الكاميرون لإحراز لقب كأس الأمم الإفريقية عام 2000، كما تولى دفة قيادة منتخب مالي في العام 2005.

وترجح التقارير أن يعود الفرنسي الأخر بورنو ميتسو لمهمة تدريب المنتخب السنغالي، الذي سبق وأن قاده الى ربع نهائي مونديال 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية.