عاملو القطاع العام البريطاني يضربون عن العمل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584955/

نقلت هيئة "بي بي سي" للإذاعة والتلفزيون أن مئات آلاف العاملين في القطاع العام في عموم بريطانيا  الذين لا يوافقون على إصلاح نظام التقاعد بدأوا يوم الخميس 10 مايو/أيار الإضراب عن العمل لمدة 24 ساعة.

نقلت هيئة "بي بي سي" للإذاعة والتلفزيون أن مئات آلاف العاملين في القطاع العام في عموم بريطانيا  الذين لا يوافقون على إصلاح نظام التقاعد بدأوا يوم الخميس  10 مايو/أيار الإضراب عن العمل لمدة 24 ساعة.

 وأعلنت النقابات البريطانية أن زهاء 400 ألف شخص سينضم إلى الإضراب. ولكن السلطات تقول أن عددهم سيكون أقل بكثير.

ويعرب العاملون في القطاع العام ببريطانيا عن عدم موافقتكم على  إصلاح نظام التقاعد الذي يهدف إلى  رفع سن التقاعد. ويقولون ان  الاصلاحات المفترضة تجعلهم يعملون فترة أطول ويتقاضون رواتب أصغر.

وضمن من سيتعطل عن العمل يوم الخميس عاملو المؤسسات الحكومية والأطباء والاساتذة وموظفو الجمارك. ويهدد اضراب الأخيرين بالفوضى في المطارات التي  تعاني في الأيام الأخيرة من تدفق الركاب. وأغلقت يوم الخميس آلاف المدارس في  أنحاء البلاد كلها.

هذا وأقام ما يزيد عن 20 ألف شرطي بريطاني اليوم في وسط العاصمة  تظاهرة احتجاجا على  تقليص التمويل والتسريحات وانكماش الضمانات الاجتماعية لحراس النظام في البلاد.

من المعروف أن القانون  يحظر على الشرطة الإضراب عن العمل . لذلك شارك في التظاهرة رجال شرطة مجازين وصلوا  الى العاصمة من  كل أنحاء بريطانيا.

يذكر أن الحكومة البريطانية تنوي تقليص ميزانية الشرطة التي تبلغ سنويا  14 مليار جنيه إسترليني بمقدار 20 % في السنوات الاربع القريبة. وسيحقق ذلك على حساب تسريح عدد من رجال الشرطة وتخفيض الرواتب .

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء