مشعل يشيد برفض عباس لاستمرار الاستيطان ويدعو لمشاركة حماس في السلطة الفلسطينية من خلال منظمة التحرير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58495/

صرح رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني بان الحركة حريصة على إتمام المصالحة مع حركة فتح بأسرع وقت ممكن، واعرب عن رغبة حماس "بالمشاركة في السلطة في إطار منظمة التحرير"، مشيدا بموقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرافض لاستمرار الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس.

صرح رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل يوم  23 نوفمبر/تشرين الثاني بان الحركة حريصة على إتمام المصالحة مع حركة فتح بأسرع وقت ممكن، واعرب عن رغبة حماس "بالمشاركة في السلطة في إطار منظمة التحرير"، مشيدا بموقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرافض لاستمرار الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس.

وفي حديث للصحفيين على هامش مشاركته في الاحتفال الذي أقامته السفارة اللبنانية في دمشق بمناسبة عيد الاستقلال الـ 67، أكد مشعل على أهمية الوحدة الوطنية في مواجهة ما وصفه بالتعنت الإسرائيلي، مشيرا الى ان الطريق الى ذلك يمر عبر "المصالحة الحقيقية والانفتاح على كافة القوى الوطنية الفلسطينية".
وكرر مطلبه للسلطة الفلسطينية بوقف الاعتقالات لنشطاء حماس في الضفة الغربية، كما دعا رام الله للعودة الى خيار المقاومة معتبرا انها "الخيار الوحيد" لمواجهة إسرائيل، كما حث السلطة الوطنية الفلسطينية على عدم الرضوخ الى الإملاءات الأمريكية، بحسب وصفه.
يذكر ان الحركتين الفلسطينيتين استأنفتا الحوار الثنائي في العاصمة السورية دمشق مطلع الشهر الجاري، إلا انهما لم تتمكنا من التوصل الى اتفاق ينهي حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي، حيث تعتبر  فتح ان انهاء الانقسام يجب ان يمر من خلال ورقة المصالحة المصرية التي وقعت عليها، في حين ان حماس تضع  بعض الشروط  والملاحظات على هذه الورقة وتدعو الى مراعاتها  قبل التوقيع عليها.
في تلك الأثناء أعلن رئيس وفد حركة فتح في جلسات التفاوض مع حركة حماس عزام الأحمد عدم التوصل الى اتفاق لعقد اجتماع بين الحركتين، كان من المفترض ان يُعقد قبل نهاية الشهر الحالي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية