عمر البشير: الامم المتحدة لا تستطيع ان تفرض على السودان ما لا يريده

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584947/

اعلن الرئيس السوداني عمر البشير ان الامم المتحدة والاتحاد الافريقي لا يستطيعان ان يفرضا على السودان "ما لا يريده"، قاصدا بذلك قرار مجلس الامن الدولي الذي يدعو الخرطوم وجوبا الى وقف القتال تحت طائلة فرض العقوبات.

اعلن الرئيس السوداني عمر البشير يوم الخميس 10 مايو/ايار ان الامم المتحدة والاتحاد الافريقي لا يستطيعان ان يفرضا على السودان "ما لا يريده"، قاصدا بذلك قرار مجلس الامن الدولي الذي يدعو  الخرطوم وجوبا الى وقف القتال تحت طائلة فرض العقوبات.

وقال البشير في كلمة القاها امام العاملين في وزارة النفط السودانية بالخرطوم اثناء مراسم الاحتفال باستعادة القوات السودانية سيطرتها على منطقة هجليج النفطية الواقعة على الحدود مع جمهورية جنوب السودان، قال ان السودان سينفذ ما يريده من القرارات الدولية، مضيفا ان "ما لا نريده، لا مجلس الامن (الدولي) ولا مجلس الامن والسلم الافريقي سيجعلنا ننفذه".

هذا وكانت قوات جنوب السودان قد فرضت سيطرتها على منطقة هجليج يوم 10 ابريل/نيسان الماضي، وذلك خلال النزاع المسلح الذي اندلع بين الدولتين السودانيتين بداية الشهر الماضي. وتمكنت قوات الشمال من طردها من المنطقة بعد 10 ايام.

ولا يزال النزاع بين الخرطوم وجوبا مستمرا. ويأتي تصريح البشير هذا بعد يوم من تجدد القتال في المناطق الحدودية.

واصدر مجلس الامن الدولي يوم 2 مايو/ايار الجاري القرار رقم 2046  الذي دعا فيه طرفي النزاع الى وقف المعارك، مهددا بفرض العقوبات عليهما في حالة رفضهما ذلك.

المصدر: "فرانس برس"

الأزمة اليمنية