ميركل:الإصلاحات والتقشف..السبيل الوحيد لتجاوز الأزمة

مال وأعمال

ميركل:الإصلاحات والتقشف..السبيل الوحيد لتجاوز الأزمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584932/

شددت المستشارة الألمانية /أنجيلا ميركل/ على أن الإصلاحات الهيكلية وتدابير التقشف هما السبيل الوحيد  لخروج أوروبا  من أزمتها المالية.

شددت المستشارة الألمانية /أنغيلا ميركل/ على أن الإصلاحات الهيكلية وتدابير التقشف هما السبيل الوحيد  لخروج أوروبا  من أزمتها المالية.

وجددت المستشارة الالمانية  رفضها لاي نمو يستند الى الاقتراض في اوروبا، محذرة من ان مثل هذه السياسة "ستعيدنا الى بداية الازمة".

وقالت ميركل في كلمتها امام نواب البرلمان الالماني يوم الخميس 10 مايو/أيار  "ان النمو القائم على اصلاح البنى مهم وضروري ... بينما سيعيدنا النمو المستند على الاقتراض الى بداية الازمة. لا نريد ذلك، ولن نقوم بذلك"، مما اثار تصفيق الحضور.

كما أكدت ميركل أن الاتحاد الأوروبي لا ينظر في إمكانية استبعاد أثينا من صفوفه، وأن متابعة إجراء الإصلاحات يعد السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في اليونان.

وقالت انه من الضروري ان يتقبل الجميع فكرة ان "الخروج من الازمة سيكون عملية طويلة" تتطلب مواجهة المشاكل الاساسية لدى بعض الدول الاوروبية، ومن بينها "ديون كارثية وغياب المنافسة". واضافت ان حل هذه المسائل "لن يتم بين ليلة وضحاها".

المصدر: أ ف ب