الدرع الصاورخية والانسحاب من أفغانستان.. في صلب القمة الأطلسية القادمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584915/

توقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف الناتو  أن القمة القادمة لحلف الناتو ستشهد الإعلان عن تحقيق تقدم ملموس في إنشاء الدرع الصاورخية.  وقبل اجتماعه بأوباما، قال راسموسن للصحفيين ان القمة ستبحث ملامح الوجود الأطلسي في افغانستان بعد عام 2014، وهو الموعد المحدد لانسحاب القوات الدولية من البلاد.

توقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف الناتو  أن القمة القادمة لحلف الناتو ستشهد الإعلان عن تحقيق تقدم ملموس في إنشاء الدرع الصاورخية.

وجاء في بيان نشره البيت الأبيض تعليقا على محادثات أوباما وراسموسن في واشنطن يوم الأربعاء 9 مايو/أيار، انهما بحثا جدول اعمال قمة شيكاغو المقرر عقدها يومي 20 و21 من الشهر الجاري.

وتابع البيان ان الطرفين اتفقا على ان القمة القادمة يجب ان تتركز على 3 مواضيع هامة، وهي الوضع في أفغانستان وتطوير القدرات الدفاعية للحلف وتوسيع الشراكة داخل الناتو.

وقبل اجتماعه بأوباما، قال راسموسن للصحفيين ان القمة ستبحث ملامح الوجود الأطلسي في افغانستان بعد عام 2014، وهو الموعد المحدد لانسحاب القوات الدولية من البلاد.

وأكد الأمين العام للناتو على التزام الحلف بالجدول الزمني المحدد لتسليم مسؤولية أمن أفغانستان الى القوات الأفغانينية. وتابع:"سنبقى ملتزمين، وبعد 2014، سيكون الحلف في المقدمة لتنفيذ مهمات التدريب، وفي شيكاغو، سنتخذ قرارات تتعلق بشكل المهمة بالتفصيل".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد