مقتل 7 عناصر أمن على يد مسلحين في ريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584913/

أعلن معارضون أن 7 على الأقل من عناصر الأمن السوري قتلوا في هجوم نفذه مسلحون من المعارضة في إحدى ضواحي دمشق يوم 9 مايو/آيار. واوضحت المصادر أن الهجوم تم تنفيذه في ضاحية عربين بالقرب من دمشق بواسطة القذائف الصاروخية التي استهدفت حافلة تقل ما يعرف بـ"الشبيحة" ما دفع الجيش إلى تطويق المنطقة وقصفها.

أعلن معارضون أن 7 على الأقل من عناصر الأمن السوري قتلوا في هجوم نفذه مسلحون من المعارضة في إحدى ضواحي دمشق يوم 9 مايو/آيار.

واوضحت المصادر أن الهجوم تم تنفيذه في ضاحية عربين بالقرب من دمشق بواسطة القذائف الصاروخية التي استهدفت حافلة تقل ما يعرف بـ"الشبيحة" ما دفع الجيش إلى تطويق المنطقة وقصفها.

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان 18 شخصا قتلوا في اعمال عنف متفرقة في مناطق عدة في سورية، بينهم طالب جامعي في مدينة حلب عثر على جثمانه بعد ايام من اعتقاله وسيدة بريف حماة متاثرة بجراح اصيبت بها قبل يومين اثر اطلاق نار وقذائف من قبل القوات النظامية السورية.

وتعرضت مدينة دوما بالقرب من دمشق لقصف واطلاق نار استمر من الليل حتى قبل الظهر. كما وقعت اشتباكات في العاصمة نفسها بين دورية للامن ومقاتلين من المجموعات المنشقة المسلحة دون وقوع ضحايا.

وشنت القوات النظامية حملة اعتقالات في حرستا اسفرت عن اعتقال عشرات الاشخاص. وفي مدينة حلب دارت اشتباكات بين القوات النظامية ومنشقين في حي الاشرفية، وقتل احد عناصر "الشبيحة".

وفي محافظة ادلب قتل مدني واصيب ثلاثة اخرون بجروح في نيران رشاشات للقوات النظامية في بلدة تل عين الحمراء. وسجل اطلاق نار واشتباكات بين الجيش ومنشقين في مناطق عدة في ريف ادلب اسفرت عن انشقاق عدد من الجنود ومقتل جندي كان يحاول الهرب من صفوف القوات النظامية.

في سياق متصل تحدثت وكالة أنباء كردستان (آكانيوز) عن ان مسلحين موالين للنظام السوري هاجموا أحد الأحياء ذات الأكثرية الكردية في مدينة حلب مما أدى إلى مقتل ثلاثة مواطنين كرد أحدهم امرأة في الستينيات من العمر. فيما أفاد شهود عيان بوقوع ثمانية قتلى في صفوف المهاجمين عندما اندلعت اشتباكات بالأسلحة الآلية بين المهاجمين وشبان من لجان شعبية مشكلة من حزب الاتحاد الديمقراطي المرتبط بحزب العمال الكردستاني.

المصدر: رويترز+AFP+آكانيوز

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة