بوتين يعلن استعداد روسيا لمساعدة إيران وكازاخستان للحد من تقلص أعداد النمور على أراضيها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58491/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين عن استعداد موسكو لمساعدة إيران وكازاخستان في حل مشكلة تناقص أعداد النمور على أراضيهما، اذ صرح بوتين انه بإمكان روسيا مشاركة الآخرين بما لديها من خبرة، وتزويد دولا كإيران وكازاخستان بالنمور، للإسهام بتكاثر هذا النوع من الوحوش التي تتناقص أعدادها بشكل تدريجي.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين عن استعداد موسكو لمساعدة إيران وكازاخستان في حل مشكلة تناقص أعداد النمور على أراضيهما، اذ صرح بوتين انه بإمكان روسيا مشاركة الآخرين بما لديها من خبرة، وتزويد دولا  كإيران وكازاخستان بالنمور، للإسهام بتكاثر  هذا النوع من الوحوش التي تتناقص أعدادها بشكل تدريجي.
جاء هذا التصريح أثناء مشاركة رئيس الوزراء الروسي في المنتدى  الدولي المنعقد  في بطرسبورغ المخصص لقضية الحفاظ على النمور في العالم .
وأعرب فلاديمير بوتين عن امتنانه لإيران وتركمانستان للمساعدة التي يقدمها هذان البلدان لروسيا، في الحفاظ على تكاثر الفهود في القوقاز، مشيرا الى ان روسيا تواجه مشكلة تقلص اعداد الفهود، اذ يتراوح عددها في منطقة الشرق الأقصى الروسية بين 30 و40 فهدا  فقط.
وشدد بوتين على ان روسيا معنية "بالتعاون الوثيق مع كل من يعي مسؤوليته، ومن يود ان يسهم بالعمل الجماعي بغية الحفاظ على الطبيعة".
وأعاد فلاديمير بوتين الى الأذهان مبادرة الحفاظ على النمور في عام 2008، التي حظيت بتأييد كافة الدول الـ 13 التي تعيش النمور على أراضيها، اذ قامت حكومات هذه الدول باعتماد استراتيجياتها بشكل منفرد للعمل على تحقيق هذا الهدف.
وأضاف ان الدول المشاركة في المنتدى الحالي تبنت برنامجا عالميا يتم العمل بموجبه والتنسيق بناء عليه بين الدول المعنية في هذه القضية، والسعي لاستقطاب موارد مالية وتقنيات، بالإضافة الى العمل على البحث الفعال في المجال العلمي المتعلق بهذا الشأن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)