مدفيديف يأمر بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث طائرة "سوبرجت" الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584906/

امر رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث الطائرة الروسية "سوخوي سوبرجت 100" التي اختفت من على شاشات الرادارات اثناء تحليقها الاستعراضي في اجواء اندونيسيا يوم الاربعاء 9 مايو/ايار. وليس بوسع السلطات الاندونيسية تأكيد او نفي تحطم الطائرة بعد.

امر رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث الطائرة الروسية "سوخوي سوبرجت 100" التي اختفت من على شاشات الرادارات اثناء تحليقها الاستعراضي في اجواء اندونيسيا يوم الاربعاء 9 مايو/ايار.

وتولى يوري سليوسار نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي رئاسة اللجنة التي تضم موظفي وزارة الخارجية الروسية والشركة الموحدة لصناعة الطائرات التي تعود لها شركة "سوخوي" القابضة التي قامت بتصميم الطائرة.

وكان عدد من المسؤولين في وزارة الصناعة والتجارة ولجنة الطيران المشتركة والشركة الموحدة لصناعة الطائرات وشركة "سوخوي" قد توجه مساء الاربعاء الى اندونيسيا.

بدوره قال مسؤول في وزارة النقل الاندونيسية انه ليس بوسع سلطات البلاد تأكيد او نفي تحطم الطائرة. ورجح ان تكون الطائرة قد قامت بهبوط اضطراري، إلا انه لم يتم العثور عليها بعد.

ولا تزال اعمال البحث عن الطائرة التي كان على متنها 8 مواطنون روس و42 اجنبيا معظمهم من الاندونيسيين، لا تزال مستمرة، على الرغم من انه تم توقيف البحث من الجو مع حلول الليل. وتواصل فرق الانقاذ الاندونيسية اعمال البحث البرية، ومن المقرر ان يستأنف البحث من الجو بحلول الساعة السادسة و30 دقيقة صباح الخميس حسب التوقيت المحلي.

المصدر: "ايتار - تاس"، "نوفوستي"