وعول سيبيريا.. قصة الطب الشعبي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58490/

تشهد سيبيريا اهتماما متزايدا بتربية الوعول لما لها من فوائد طبية ترسخت في الذاكرة الشعبية وباتت تتطلع إلى منافسة نظيراتها في الطب الأكاديمي.. ولا يربي المزارعون الوعول البرية في جبال منطقة آلتاي السيبيرية الروسية من اجل لحمها او فرائها فقط ،وانما بالدرجة الأولى للحصول على قرونها الثمينة.

تشهد سيبيريا اهتماما متزايدا بتربية الوعول لما لها من فوائد طبية ترسخت في الذاكرة الشعبية وباتت تتطلع إلى منافسة نظيراتها في الطب الأكاديمي.. ولا يربي المزارعون الوعول البرية في جبال منطقة آلتاي السيبيرية الروسية من اجل لحمها او فرائها فقط ،وانما بالدرجة الأولى للحصول على قرونها الثمينة ، اذ تستخرج منها مادة غنية تحوي عناصر هرمونية وبيولوجية أخرى تمتاز بقوتها وتأثيرها الايجابي الفعال على صحة وعمر الإنسان.
ان خلاصة قرون الوعل مادة تستخدم منذ القدم على نطاق واسع في الطب الشعبي الآسيوي.. لا سيما في كوريا الجنوبية التي تستهلك معظم انتاج العالم من هذه المادة. فلدى الكوريين آلاف الوصفات من أقراص وشراب ومراهم اعدت على اساس قرون الوعول.
يتم الحصول على القرون عبر عملية صعبة وحساسة للغاية بالنسبة للمربي وللوعل طبعاً  ،إذ يجري قص قرون الوعل الذكر بالمنشار  بعد بلوغه السنتين من العمر.. لتعود وتنمو السنة المقبلة.. أما الإناث فلا قرون لها..

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)