خبير طيران: الاحوال الجوية وراء حادث طائرة "سوبرجت"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584895/

أكد أوليغ سميرنوف الخبير في الطيران في مقابلة اجرتها معه قناة "روسيا اليوم" ان أفراد طاقم طائرة "سوخوي سوبرجت 100" الروسية التي اختفت من على شاشات  الرادارات في اجواء اندونيسيا يتمتعون بمهارة عالية، وهم على اطلاع جيد بهذه الطائرة، مشيرا إلى ان سبب الحادث قد يعود إلى الاحوال الجوية بالمنطقة.

أكد أوليغ سميرنوف الخبير في الطيران في مقابلة اجرتها معه قناة "روسيا اليوم" ان أفراد طاقم طائرة "سوخوي سوبرجت 100" الروسية التي اختفت من على شاشات  الرادارات في اجواء اندونيسيا يتمتعون بمهارة عالية، وهم على اطلاع جيد بهذه الطائرة، مشيرا إلى ان سبب الحادث قد يعود إلى الاحوال الجوية  بالمنطقة.

ووصف الخبير حادث اختفاء الطائرة بانه "محزن جدا لانه ربما أودى بحياة اشخاص كانوا على متن الطائرة. ولا يمكننا معرفة الاسباب الحقيقية لان البحث لا يزال جاريا، ويجب انتظار نتائج عمل لجنة التحقيق، لان حوادث الطائرات تؤثر فيها عوامل كثيرة ومختلفة".

واشار سميرنوف الى ان "المعلومات القليلة المتوفرة حتى الآن تجعلنا نفكر في ان الامر لا يتعلق بالطائرة حيث ان الاحوال الجوية كانت سيئة، والطيران نفذ في جو غائم. ولم يرسل الطاقم اي رسالة مثيرة للقلق، مما يدل على عدم وجود اي مشاكل فنية".

للمزيد نرجو مشاهدة الفيديو