أنونيموس تهاجم المواقع الحكومية الروسية دعماً للمعارضة

العلوم والتكنولوجيا

أنونيموس تهاجم المواقع الحكومية الروسية دعماً للمعارضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584886/

أعلنت جماعة من "أنونيموس" مسؤوليتها عن الهجوم الذي تعرض له يوم الاربعاء 9 مايو/آيار موقع الكرملين وموقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أعلنت جماعة من "أنونيموس" مسؤوليتها عن الهجوم الذي تعرض له يوم الاربعاء 9 مايو/آيار موقع الكرملين وموقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقد أكد اعضاء الفرع الروسي من الجماعة انهم تمكنوا من إغلاق الموقعين لأكثر من ساعة، في حين ذكرت الأنباء أن المستخدمين لم يتمكنوا من دخول الموقعين لعدة دقائق فقط ، حسب بعض وسائل الإعلام.

وقد أعلنت المجموعة عن ذلك في حساب على موقع تويتر باستخدام تعبير تانغو داون (TANGO DOWN) المعتمد عادة من قبل قوات الجيش لإعلان نجاح عملياتهم، وقدمت المجموعة صوراً تؤكد عدم توفر الموقع في أنحاء العالم.

وكما أشار موقع الاستخبارات الفدرالية الروسية  (fsb.ru) فإنه تعرض لبعض المشاكل كذلك خلال يوم الأربعاء، ولكن ذلك  لا يعود لنشاطات أنونيموس.

وقد أكدت المصادر الصحافية للكرملين أن الموقع الالكتروني قد تعرض لهجوم من قبل مخترقين، مع الإشارة إلى أن الموقع سبق وأن تلقى تهديدات من أنونيموس منذ بضعة أيام،  لكن إدارة الموقع لا يمكنها التأكيد أن الهجوم تم من تلك المجموعة بالذات.

وكانت أنونيموس قد هددت بمهاجمة المواقع الحكومية الروسية تعبيراً عن التضامن مع المعارضة الروسية، وقد تعرضت بعض المواقع الحكومية لهجمات في نفس اليوم لكن أياً منها لم يغلق.

أفلام وثائقية