صحيفة: عميل مزدوج أحبط مخططا لتفجير طائرة دبرته "القاعدة"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584861/

كشفت صحيفة "لوس انجليس تايمز" ان عميلا مزدوجا نجح في افشال مخططا لتفجير طائرة دبره تنظيم القاعدة في جزيرة العرب. وقالت الصحيفة في عددها الصادر الثلاثاء 8 مايو/ايار ان العميل تمكن من اخراج العبوة الناسفة المعدة لهذا الغرض من على متن الطائرة وتسليمها الى عاملين في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية.

كشفت صحيفة "لوس انجليس تايمز" ان عميلا مزدوجا نجح في افشال مخططا لتفجير طائرة دبره تنظيم القاعدة في جزيرة العرب. وقالت الصحيفة في عددها الصادر الثلاثاء 8 مايو/ايار ان العميل تمكن من اخراج العبوة الناسفة المعدة لهذا الغرض من على متن الطائرة وتسليمها الى عاملين في وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه).

وكانت التقارير الصحفية الامريكية أفادت الاثنين عن احباط هجوم بواسطة جهاز تفجير كان من المفترض ان يتزامن مع الذكرى السنوية الاولى لمقتل زعيم القاعدة السابق اسامة بن لادن. وأكدت مصادر استخباراتية امريكية أن جهاز التفجير تشبه القنبلة التي خاطها مفجر في ملابسه الداخلية وحاول تفجيرها في طائرة متجهة إلى ديترويت يوم عيد الميلاد عام 2009.

وامتنعت المصادر عن اعطاء المزيد من التفصيل، مكتفية بالقول ان المخطط يحمل بصمات فرع القاعدة في اليمن.

هذا ورجحت "لوس انجليس تايمز" أن يكون العميل الذي أحبط الهجوم من الاستخبارات السعودية التي تعمل بالتنسيق مع "سي آي ايه". وذكرت الصحيفة ايضا ان العميل تطوع بتنفيذ العملية الانتحارية قبل ان يهرب بالعبوة الناسفة التي سلمها بعد ذلك الى مسؤوليه في السعودية. وبات جهاز التفجير الذي لا يحتوي على معادن حتى لا ترصده آلات المسح وعمليات التفتيش في المطارات بأيدي مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي يقوم بفحصه حاليا.

وامتنعت وكالة الاستخبارات المركزية والبيت الابيض عن اي تعليقات رسمية على هذه المعلومات. من جهته، اكد مسؤول كبير في الرئاسة اليمنية الثلاثاء انه ليست لدى الحكومة أية معلومات عن المخطط الارهابي لتفجير طائرة ركاب الذي اعلنت الولايات المتحدة عن احباطه.

المصر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب