ثلاث ولايات أمريكية تدخل جعبة رومني في الانتخابات التمهيدية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584848/

حقق ميت رومني المرشح الجمهوري للرئاسة في الولايات المتحدة فوزا جديدا في الانتخابات التمهيدية يوم 8 مايو/ايار بتقدمه على منافسه الوحيد رون بول النائب بالكونغرس في ثلاث ولايات هي كارولينا الشمالية وانديانا وفرجينيا الغربية.

حقق ميت رومني المرشح الجمهوري للرئاسة في الولايات المتحدة فوزا جديدا في الانتخابات التمهيدية الثلاثاء 8 مايو/ايار بتقدمه على منافسه الوحيد رون بول النائب بالكونغرس في ثلاث ولايات هي كارولينا الشمالية وانديانا وفرجينيا الغربية.

ولم تأت هذه النتائج مفاجأة، حيث كان معظم المراقبين المحليين تنبأوا بفوز رومني في الولايات الثلاث في أعقاب إعلان منافسه الرئيسي ريك سانتوروم النائب السابق في الكونغرس عن ولاية بنسيلفانيا انسحابه من السباق الرئاسي.

يذكر أن السباق الانتخابي داخل الحزب الجمهوري يختتم الصيف المقبل بعقد اجتماع عام للحزب في مدينة تامبا بفلوريدا في أواخر أغسطس/اب القادم، حيث سيعلن الحزب عن مرشحه رسميا.

هذا وتشير آخر استطلاعات للرأي العام التي نشرت نتائجها يوم الثلاثاء الى أن الرئيس الامريكي باراك اوباما يتقدم على المرشح الجمهوري الابرز بسبع نقاط في سباق الرئاسة. وافادت "بي بي سي" في هذا الصدد بأن المراقين يعزون تقدم اوباما الى ارتفاع التأييد الذي يحظى به في صفوف الناخبين المستقلين اضافة الى التفاؤل الذي يشعر به الامريكيون عامة ازاء الوضع الاقتصادي للبلاد.

المصدر: وكالات