سورية.. استمرار سقوط القتلى بين المدنيين والجيش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584846/

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 6 اشخاص قتلوا ليلة يوم 9 مايو/آيار بمناطق متفرقة من سورية. بدورها اكدت وكالة الانباء السورية (سانا) أن مجموعة إرهابية مسلحة هاجمت بنيران أسلحتها الرشاشة حافلة لنقل العمال بين حمص وحماة ما تسبب بمقتل ثلاثة منهم.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 6 اشخاص قتلوا ليلة يوم 9 مايو/آيار بمناطق متفرقة من سورية. وذكر المرصد في بيان أن أربعة قتلى سقطوا في قرية التمانعة بمحافظة إدلب شمال سورية، مؤكدا ان هولاء الأربعة لقوا حتفهم "إثر إطلاق نار وقذائف من قبل القوات النظامية".

وأشار المرصد إلى سقوط قتيل "برصاص قناصة من حاجز للقوات النظامية في حي القصور بمدينة حمص وسط سورية". وأفاد المرصد أيضا بسقوط قتيل من قرية جوسية في ريف حمص متأثرا بجراح أصيب بها "برصاص القوات النظامية السورية التي كانت تشتبك مع مقاتلين من المجموعات المسلحة المنشقة". في سياق متصل، نفذت قوات الأمن السورية حملة مداهمات واعتقالات في مدينة دوما بريف دمشق واعتقلت مجموعة من الشبان واقتادتهم إلى مكان غير معلوم.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن عدد القتلى الذين سقطوا في سورية منذ اندلاع الاحتجاجات في منتصف مارس/آذار العام الماضي، وصل إلى 11925 شخصاً من بينهم 8515 مدنياً. وأوضح أن عدد الذين سقطوا منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ وصل إلى 831 شخصاً من بينهم 589 مدنياً. وأشار إلى أن عدد المعتقلين في السجون السورية على خلفية الاحتجاجات يناهز الـ 25 ألف معتقل.

سانا: المجموعات المسلحة مستمرة في الاعتداءات

بدورها اكدت وكالة الانباء السورية (سانا) أن مجموعة إرهابية مسلحة هاجمت بنيران أسلحتها الرشاشة يوم 8 مايو/آيار حافلة لنقل العمال بين حمص وحماة ما تسبب بمقتل ثلاثة منهم وأصابة عدد آخر بجروح. كما تمكنت الجهات المخصصة من تفكيك عبوة ناسفة زرعتها مجموعات ارهابية مسلحة في حديقة بمدينة حماة.

أما في إدلب فقد أدى انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة مسلحة بالقرب من مبنى الأرصاد الجوية إلى إصابة أربعة أشخاص صادف مرورهم لحظة الانفجار.

واغتالت مجموعة ارهابية مسلحة بمحافظة دير الزور الشيخ محمود حسن الغناش الملقب "حادي الجزاع". وأفادت سانا بأن ابنة الشيخ الغناش التي كانت برفقته في سيارة مع شقيقه اصيبت بجراح نتيجة الاعتداء.

كما تم تشييع جثامين 3 عناصر من الجيش استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في ريف دمشق وحماة.

المصدر: وكالات+سانا