بوتين وهولاند يتبادلان التهاني ويتعهدان بتنمية العلاقات الثنائية

أخبار العالم

بوتين وهولاند يتبادلان التهاني ويتعهدان بتنمية العلاقات الثنائية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584845/

تبادل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي فرانسوا هولاند التهاني بمناسبة تحقيق كل منهما الفوز في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد يوم على مراسم تنصيب الرئيس الروسي الجديد التي جرت يوم 7 مايو/ايار. وقال المكتب الصحفي للكرملين  ان الزعيمين اجريا اتصالا هاتفيا الثلاثاء، معربين عن "نيتهما المتبادلة في بذل الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية.

تبادل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي فرانسوا هولاند التهاني بمناسبة تحقيق كل منهما الفوز في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد يوم على مراسم تنصيب الرئيس الروسي الجديد التي جرت يوم 7 مايو/ايار.

وقال المكتب الصحفي للكرملين يوم الاربعاء 9 مايو/ايار ان الزعيمين الروسي والفرنسي اجريا محادثة هاتفية الثلاثاء، وأعربا عن "نيتهما في بذل الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين موسكو وباريس والتي تتمتع بالأولوية لدى كلا الطرفين". واتفق الرئيسان على اقامة اتصالات منتظمة عبر تبادل الزيارات وفي اطار اجتماعات القمة الدولية، كما أشاد الزعيمان "بمستوى العلاقات الروسية-الفرنسية، مشيرين الى التعاون البناء بين موسكو وباريس على النطاقين الثنائي والدولي على حد سواء".

هذا وقد اتصل بوتين بالهاتف مع الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي وشكره "على العمل المشترك المثمر"، حسبما افاد المكتب الصحفي للكرملين.

المصدر: ايتار - تاس